الولايات المتحدة تملك قنبلة لضرب منشآت نووية إيرانية
نيويورك: رحب أمين عام منظمة الأمم المتحده بان كي مون لدى لقائه سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدائم في المنظمة محمد خزاعي، رحب بالإتفاق الأخير بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال بان كي مون في هذا اللقاء بأنه لن يألو جهدًا في دعم مسيره التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحقيق النتيجة المرجوة.

وأشار أمين عام الأمم المتحدة إلي الاجتماعين الدوليين القادمين للأمم المتحدة في نيويورك حول العراق وأفغانستان، ووصف بالمهم دور إيران في العراق وافغانستان، مؤكدًا ضرورة التعاون الإيراني في تقدم وتطور هذين البلدين.

من جانبه شرح سفير ومندوب إيران الدائم في الأمم المتحدة مواقف طهران في مجال البرنامج النووي السلمي.

وأشار خزاعي إلى الإتفاق الأخير بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية لحل القضايا العالقة وقال، إن هذا الموضوع مؤشر آخر للطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني ودليل أيضًا على جدية إيران في إزالة zwnj;أي غموض محتمل حول هذا البرنامج.

وصرح قائلاً، إن الاتفاق الاخير لإيران مع الوكاله تحرك آخر من جانب إيران جري بناء علي حسن النيه وكذلك في مسار بناء الثقه.

واشار سفير ايران في الامم المتحده الي العراقيل التي تخلقها عدد من الدول الغربية لا سيما أميركا امام هذا الاتفاق واضاف، ليس من المقبول أن تتهجم الدول الغربيه علي تقارير الوكالة الدولية، كلما لم تكن في اطار السياسات والاتهامات التي تكيلها تلك الدول.

وتابع، أن بعضهم يقوم الآن عبر اجراءzwnj;اته ومواقفه غير المنطقيه باستهداف مكانه الوكالة الدولية لذا من المفروض على مسؤولي الامم المتحدة في ظل موقف مستقل الحيلولة دون محاولات مثل هذه الدول في المساس بمكانه الامم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وشرح مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة كذلك سياسات الجمهورية الإسلامية الايرانية في ما يتعلق بالاجتماعين الدوليين للامم المتحدة في نيويورك بشأن العراق وافغانستان واعلن دعمه للحكومة والشعب في العراق وافغانستان وقال، إن الجمهورية الاسلامية الايرانية ستشارك بفاعلية في هذين الاجتماعين.

ومن المقرر ان يعقد الاجتماعان الدوليان للامم المتحده بشأن العراق وافغانستان يومي ‪ ۲۲‬و ‪ ۲۳‬ايلول / سبتمبر الجاري على التوالي.