لماذا تعرض الولايات المتحدة إيران للقصف مجددًا؟

خامنئي يتوقع محاكمة الرئيس الأميركي كهتلر وصدام

باريس: قالت الخارجية الفرنسية الجمعة إن تعزيز العقوبات الدولية بشأن الملف النووي الإيراني، سيكون محور الزيارتين اللتين يجريهما الأسبوع المقبل وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير إلى موسكو وواشنطن.

ويصل كوشنير مساء الاثنين إلى روسيا في زيارة تستمر يومين. وبعد عودة قصيرة إلى باريس سينتقل الأربعاء الى واشنطن في زيارة تستمر حتى نهاية الاسبوع. ومن المقرر إثر ذلك ان يشارك في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وبين النقاط التي سيبحثها كوشنير مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مسألة اعتماد مجلس الامن الدولي لقرار جديد يعزز نظام العقوبات في اطار الامم المتحدة.

واكدت الخارجية الفرنسية ان باريس ترغب quot;في المقام الاولquot; في التوصل الى عقوبات جديدة في اطار الامم المتحدة غير انها لا تستبعد ايضا عقوبات في اطار الاتحاد الاوروبي.واشار المتحدث المساعد باسم الخارجية فريدريك ديزانيو الى ان quot;الاتحاد الاوروبي يطبق اصلاً عقوبات مستقلة وكان قد اعتمد عددًا من الاجراءات اشد من القرارات المتخذة في اطار الامم المتحدةquot; خصوصًا في مجال الحظر على الاسلحة.

وستدرس الدول الست الكبرى المعنية بالمفاوضات بشأن الملف النووي الايراني الجمعة المقبل في واشنطن، مشروع قرار دولي ينص على عقوبات جديدة ضد ايران، كما اعلنت الخارجية الاميركية الاربعاء.

ويشارك في الاجتماع المدراء السياسيون في وزارات الخارجية في الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والمانيا والصين.