بيروت: كشف وزير الشباب والرياضة اللبناني احمد فتفت اليوم عن محاولات لاستبدال أسماء مرشحين آخرين لرئاسة الجمهورية بدلا من قائد الجيش العماد ميشال سليمان .

وأوضح الوزير فتفت في تصريح صحافي ان هناك quot;محاولة من قبل البعض لاستبدال اسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان المرشح لرئاسة الجمهوية بأسماء أخرى غير التي طرحت سابقا من خلال تحضير أجواء معينة والتلميح بأسماء اوردتها وسائل الاعلامquot;.

وقال فتفت وهو ايضا عضو كتلة (تيار المستقبل) النيابية اكبر الكتل ضمن الاكثرية (14 آذار) ان اولويات (14 آذار) quot;انتخاب رئيس وتفعيل عمل المؤسسات ومن ثم استصدار قانون انتخاباتquot; مشددا على ان الاكثرية quot;مع أي حل لا يمس جوهر النظام اللبناني ولا يكرس اعرافا تعطل الحياة السياسيةquot;.

من جهة اخرى، صرح مفوض المحكمة العسكرية لدى الحكومة القاضي جان فهد ان العشرات، بمن فيهم عسكريون، يخضعون للاستجواب بخصوص اعمال الشغب التي اسفرت عن مقتل سبعة اشخاص في بيروت واثارت المخاوف من حرب اهلية.

وقال فهد انه ما زال يحقق quot;مع عناصر من الجيش يزيد عددهم على خمسة ومع مدنيين ايضاquot; موضحا انه quot;لم يتم توقيف احدquot;. واضاف quot;من اول يوم وحتى الان تم توقيف 23 مدنيا ولم اطلق سراحهم ولم اصدر الاوامر باعتقالهمquot;، في اطار التحقيق الذي توقع ان ينتهي في غضون ايام.واوضح انها مسالة quot;ايامquot;.

وبلغت حصيلة القتلى بالرصاص في الاحداث الدامية التي جرت الاحد في ضاحية بيروت الجنوبية بين الجيش ومتظاهرين سبعة قتلى كلهم من الطائفة الشيعية.

وكان حزب الله طالب الجيش اللبناني بمحاسبة المسؤولين عن اعمال القتل، مشددا على انها الوسيلة الوحيدة لاحتواء quot;احتقان الشارعquot;، بينما لامت جماعات معارضة اخرى الجيش مباشرة على سقوط القتلى.

ووعد قائد الجيش العماد ميشال سليمان باجراء تحقيق شفاف، وذلك في اثناء زيارتين قام بهما لامين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ورئيس حركة امل نبيه بري لتقديم التعازي بالقتلى.