تبيليسي: أعلنت وزارة الداخلية الجورجية أن طائرة روسية بدون طيار تحطمت في الأراضي الجورجية قرب منطقة عازلة تسيطر عليها روسيا قرب منطقة أوسيتيا الجنوبية الإنفصالية.

وأوضح الناطق بإسم وزارة الداخلية شوتا اوتياشفيلي أن quot;طائرة إستكشاف روسية تحطمت بالأمس في قرية أودزيسي قرب اخالغوريquot; مضيفًا أن quot;الشرطة الجورجية عثرت على حطامهاquot;.

وأعلنت جورجيا الأسبوع الماضي أنها أسقطت طائرة روسية بدون طيار قرب منطقة عازلة في أوسيتيا الجنوبية تقوم فيها القوات الروسية بدوريات منذ النزاع الروسي الجورجي في آب لكن روسيا نفت الخبر.

وتتبادل موسكو وتبيليسي التهم منذ بداية النزاع بإرسال طائرات إستكشاف بدون طيار في أجواء أوسيتيا الجنوبية وابخازيا المنطقتين الإنفصاليين وذلك في إنتهاك لإتفاقات وقف إطلاق النار.

وإنتشر مراقبو الإتحاد الأوروبي صباح الأربعاء في المنطقة العازلة المحاذية لجمهورية اوسيتيا الجنوبية في إطار مهمتهم ضمان إنسحاب القوات الروسية بحلول العاشر من تشرين الأول. وكان الجنود الروس دخلوا تلك المنطقة في بداية شهر آب.

وشنت جورجيا مطلع آب هجومًا عسكريًا على اوسيتيا الجنوبية الإنفصالية وردت عليها روسيا بإرسال أعداد كبيرة من قواتها الى الأراضي الجورجية.