مقاتلات quot; الكردستاني quot; بالعراق: جهادنا ضد تركيا يتعلق بحقوق المرأة

أربيل: عزا قيادي في حزب العمال الكردستاني هجوم عناصره على مركز عسكري تركي يوم الجمعة الماضي إلى quot;عدوان الجيش التركي المستمر على الشعب الكرديquot; على حد وصفه. وأعلن مسؤول مكتب العلاقات الخارجية والاتصالات في قيادة العمال الكردستاني أحمد دنيز في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء وقف الاشتباكات التي بدأت قبل ثلاثة أيام بين عناصر حزبه والجيش التركي في إقليم شمزينان.

وتابع quot;لقد أبدينا استعدادنا مرارا لوقف القتال مع تركيا، ولكن الجيش التركي كلما وجدت منا مبادرة لوقف القتال والتهدئة إستغل الفرصة لتصعيد عدوانه عليناquot;. واعتبر القيادي في العمال إعلان تركيا مواصلة عملياتها العسكرية طالما بقي مقاتل واحد من عناصر الحزب quot;إعلانا صريحا بحرب شاملة وطويلة الأمد ضد حزبنا وسد كل الأبواب أمام الحوار السياسي والديمقراطي لإيجاد حل سلمي للمشكلة الكردية في تركياquot;.

وأردف quot;لذلك لم نجد أمامنا سوى مواصلة نضالنا للرد على ذلك العدوان المستمر من الجيش التركي، وهذا حق شرعي لنا ولغيرناquot;، على حد تعبيره. وأضاف دنيز quot;لقد بادرنا طوال شهر رمضان بوقف القتال احتراما لقدسية هذا الشهر، ولكنهم بالمقابل صعدوا من وتيرة عملياتهم العسكرية ضدنا، سواء بالقصف الجوي أو المدفعي وخلال أيام العيد أيضا لم نتحرش بالجيش التركي، وأردنا أن نعطي فرصة للإحتفال بالعيد الذي يعتبر مناسبة للتصالح بين الأعداء والتسامح وصفاء النفس.

وجدد القيادي الكردستاني quot;طالما استمرت تركيا في حربها ضدنا، فأننا سنواصل نضالنا ولن نرضخ لإرادتها أبداquot;، على حد وصفه. يذكر أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني شنوا هجوما واسعا على وحدة عسكرية في إقليم شمزينان استنكرته الحكومتان العراقية المركزية وكردستان الإقليمية. وتتهم أنقرة الحزب الكردي الانفصالي، الذي تصنفه الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي تنظيما إرهابيا، بقتل عشرات الآلاف من مواطنيها منذ اندلاع النزاع المسلح جنوب شرقي تركيا في عام 1984.