باريس: يبدأ اليوم الجمعة وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها مع القيادة المصرية القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك. وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية اريك شيفالير في ايجاز صحافي ان كوشنير سيجري خلال زيارته محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير خارجيته احمد ابوالغيط.

واوضح ان المباحثات بين الجانبين ستتناول تطورات المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية على ضوء زيارة كوشنير لاسرائيل واراضي السلطة الفلسطينية في الثالث من الشهر الجاري. واشار المتحدث الفرنسى الى ان وزير الخارجية الفرنسي سيبحث الوساطة المصرية لعقد مصالحة مع حركة التحرير الفلسطينى (فتح) وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالاضافة الى ازمة اقليم دارفور السوداني المضطرب.

ومن المتوقع ان تتناول محادثات مبارك وكوشنير ايضا الوضع فى السودان ودارفور والعراق ولبنان والعلاقات السورية اللبنانية والأزمة النووية الايرانية مع الغرب والتدهور المالى الذى تعانى منه الولايات المتحدة الأميركية ومعظم دول العالم حاليا. كما تتناول الموضوعات التى تتعلق بالاتحاد المتوسطى والزيارة التى قام بها كوشنير مؤخرا لعدد من العواصم العربية الى جانب الموضوعات الخاصة بالقوقاز فى ضوء زيارة كوشنير الأخيرة للمنطقة.

يذكر أنه كان مقررا أن يقوم الرئيس المصرى حسنى مبارك بزيارة لفرنسا يوم الأحد القادم للمشاركة فى افتتاح معرض الآثار المصرية بباريس الا أن الزيارة ألغيت وسيقوم وزير الثقافة المصرى فاروق حسنى نيابة عن الرئيس مبارك بافتتاح المعرض.