باريس: وجهت التهمة رسميا في فرنسا الى مجموعة من تسعة اعضاء بارتكاب اعمال ارهابية للاشتباه بالحاقهم اضرارا في خطوط قطارات سريعة، ووضع زعيمهم في الحبس الاحتياطي، على ما افادت مصادر مطلعة على الملف.

واوضح احد المصادر ان جوليان كوبا (34 عاما) الذي يشتبه بانه زعيم المجموعة وضع في الحبس الاحتياطي بقرار من قاضي الحريات والحجز المكلف البت ما بين اطلاق سراح الموقوف او حبسه اثناء التحقيق، وذلك بعيد توجيه التهمة رسميا اليه بقيادة خلية لها هدف ارهابي، وهو جرم يستوجب عقوبة السجن عشرين عاما.

ومثل اربعة من اعضاء المجموعة الاخرين ايضا خلال الليل امام قاض للبت في وضعهم في الحبس الاحتياطي. ويلاحق اثنان منهم وهما غابريال ه. ويلدون ل. بتهمة quot;الحاق دمار بالتشاركquot; وquot;تشكيل عصابة على علاقة بخطة ارهابيةquot;، فيما وجهت التهمة الثانية فقط الى الموقوفين الاخرين.

واطلق سراح الاعضاء الاربعة الاخرين ووضعوا قيد المراقبة القضائية بعدما وجهت اليهم التهمة رسميا ايضا بquot;تشكيل عصابة على علاقة بخطة ارهابيةquot;، بحسب المصادر.

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية اعلنت الثلاثاء وضع عشرة اشخاص ينتمون الى خلية فوضوية يسارية في الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق في quot;اعمال تخريبquot; ارتكبت اخيرا في فرنسا وادت الى تأخير اكثر من 160 قطارا سريعا ليل السابع الى الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.