موسكو: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش قمة ابيك في البيرو السبت، ان وزراء خارجية اللجنة الرباعية للشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي) قد يجتمعون قبل نهاية السنة.

ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي عن لافروف قوله في ختام لقاء مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس، quot;اكدنا ان لمن المهم عقد قمة حول عملية السلام في الشرق الاوسط على المستوى الوزاريquot;.

واضاف لافروف من جهة اخرى ان هذا الاجتماع سيخصص quot;لتأمين الاستمرارية الهادئة لعملية السلام التي بدأت في انابوليس والبدء بالاعداد الفعلي لمؤتمر موسكو في الربيعquot;.

وقد اطلقت عملية انابوليس في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 في هذه المدينة الاميركية، مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وكان الرئيس الاميركي المنتهية ولايته جورج بوش يأمل في ان يوقع اتفاق سلام قبل نهاية ولايته، لكن واشنطن اقرت في الفترة الاخيرة بتعذر التوصل الى اتفاق في 2008.

وما زالت المفاوضات تنتظر تغيير الادارة الاميركية في كانون الثاني/يناير والانتخابات المبكرة في اسرائيل (10 شباط/فبراير) على اثر استقالة رئيس الوزراء ايهود اولمرت المتهم بقضايا فساد.

ويعرقل هذه المفاوضات ايضا النزاع على السلطة بين حركتي فتح وحماس.