دمشق: اكد القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت لدى سوريا المستشار مبارك السهيجان اليوم حرص الكويت على ترسيخ دعائم الامن والاستقرار في المنطقة وبخاصة ما يتصل منها بأمن الحدود مع العراق. وقال السهيجان على هامش اجتماع الدورة الثالثة للجنة التعاون والتنسق الامني لدول الجوار العراقي الذي سيبدأ في وقت لاحق ان الكويت حريصة على الحفاظ على وحدة العراق وسلامة اراضيه واستعادة السلام والاستقرار فيه.

واضاف السهيجان ان دول الجوار العراقي وبخاصة الكويت بحاجة الى جار مستقر لان ما يمس امن واستقرار العراق يؤثر على جميع دول الجوار معربا عن ارتياحه لاستقرار الوضع الامني في العراق وتحسنه بصورة افضل مما كان عليه في السابق. ودعا الى تعزيز الوحدة الوطنية في العراق من اجل تحقيق هذه الاهداف ومساعدة الشعب العراقي على الخروج من المحنة التي يعانيها ليمارس دوره الطبيعي في محيطه العربي والاسلامي والدولي مؤكدا ضرورة تعاون الجميع في سبيل ذلك.

واكد القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت اهمية اجتماع اللجنة الامنية لدول الجوارالعراقي معربا عن الامل في ان يخرج بقرارات تعمل على تفعيل العمل العربي المشترك لما فيه مصلحة الامة العربية. وقال ان الكويت تعلق اهمية بالغة على عمل اللجنة الامنية لان لها دورا مهما في عودة الحياة الطبيعية للمجتمع العراقي وبناء علاقات اقتصادية افضل بين العراق ودول الجوار. ويمثل دولة الكويت في اجتماع اللجنة الامنية وفد من وزارة الداخلية يضم كلا من العميد عبدالله نواف العنزي والعميد حمد السريع والعقيد فايز بوحمد اضافة الى المستشار مبارك السهيجان.