طهران: دعا المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي لدى استقباله الثلاثاء الرئيس اللبناني ميشال سليمان، الى وحدة اللبنانيين في مواجهة quot;خطر النظام الصهيونيquot;، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي. وقال خامنئي ان quot;وحدة المجموعات السياسية والاتنية في لبنان هي الطريق الوحيد لاحراز تقدم في البلاد. الجمهورية الاسلامية تعتبر ان قدرات المجموعات اللبنانية يجب ان تستخدم من اجل تعزيز قوة لبنان ووحدته ومواجهة خطر النظام الصهيونيquot;.

كما اشاد بمواقف سليمان quot;الداعمة للمقاومة الاسلامية وجهوده من اجل تعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الطابع الوطني للجيش اللبنانيquot;. واشار خامنئي الى ان الجمهورية الاسلامية ستظل باستمرار quot;الى جانب لبنانquot;. ووصل سليمان الاثنين الى طهران على رأس وفد كبير، وسيغادر ايران بعد ظهر الثلاثاء. واشاد خامنئي quot;بالنصر التاريخي الذي حققه لبنان في مواجهة النظام الصهيونيquot; خلال نزاع صيف 2006 بين حزب الله والجيش الاسرائيلي.

وقال quot;خلال السنوات الستين الاخيرة، لم يتمكن اي بلد مسلم وعربي من الصمود في مواجهة النظام الصهيوني، الا ان الشعب اللبناني نجح في تغيير هذا المصير وهزم الجيش الصهيوني وطردهquot;. وتدعم ايران حزب الله، وان كانت تنفي تزويده بالسلاح. وذكر مسؤول في الحكومة اللبنانية الاحد ان المحادثات مع المسؤولين الايرانيين ستشمل الجهود لصياغة quot;استراتيجية دفاعيةquot; للبنان حيث مسالة سلاح حزب الله قضية شائكة. وميشال سليمان هو ثالث رئيس لبناني يزور ايران منذ انتصار الثورة الاسلامية في 1979.