الأسد يستقبل عون في مستهل زيارته لسوريا

عون يصل دمشق في زيارة تستمر عدة أيام

الغالبية النيابية بلبنان تتصدى لزوار سورية

تونس: قال رئيس تيار quot;المستقبلquot; اللبناني سعد الحريري ، ان بلاده تريد إقامة علاقات دبلوماسية طبيعية مع سوريا تقوم على الندية و بعيدة عن quot;الاتهامات و التخويناتquot; مضيفا ان الانتخابات النيابية اللبنانية ستتم في شهري أيار/مايو أو حزيران/يونيو 2009 من دون تعطيل أو تأجيل.

وأوضح الحريري في تصريحات لصحيفة quot;الشروقquot; الصادرة (الأربعاء) في تونس انه لا أساس لما يتردد من تكهنات بشأن احتمالات تأجيل هذه الانتخابات و قال ان لبنان quot;دولة ديمقراطية و لا يجب ان يعطل أي شيء إتمام الانتخابات مهما حدث quot; حتى و لو كان هوquot;شخصيا احد الضحايا quot; حسب تعبيره.

و في رده على سؤال حول الاتهامات التي أذاعها التلفزيون السوري الرسمي على لسان بعض عناصر quot;جيش الإسلام quot;و التي قالت أنها تلقت تمويلات و أموالا من تيار المستقبل قال الحريري ان بث هذه التصريحات يعد quot;أمرا مؤسفاquot; في وقت تتكاثف فيها الجهود للتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين بيروت و دمشق و قال quot;كان الأولى بهذه الاتهامات ان تقدم الى القضاء و ليس على التلفزة لأن اتهام تيار المستقبل يعني في حقيقة الأمر اتهام تيار الحريري ، تيار العروبة و الاعتدال quot;حسب قوله.

من جهة ثانية قلّل الحريري من تأثيرات الخلاف مع حزب الله و قال انه quot;يوجد فعلا خلاف سياسي مع الحزبquot; و لكن هناك اتفاق على عدم امتداد الخلاف الى الأرض و حله في إطار القنوات و المؤسسات الدستورية سواء داخل مجلس الوزراء أو البرلمان . و أردف الحريري انه ثمة إشكالية بخصوص سلاح هذا الحزب و انه لا يوجد حاليا أي تقدم بشأن هذه المسألة لكنه توقع في المقابل ان يكون الحوار حول سلاح حزب الله حوار هادئا و بناء quot; حسب تعبيره.