واشنطن:قال البيت الابيض اليوم ان من المهم للغاية استمرار المسؤولين الاميركيين في التعاون مع الهند وباكستان وحلفاء آخرين لمنع استمرار الهجمات الارهابية على الهند بعد تفجيرات مومباي الاخيرة.

وقالت سكرتير البيت الابيض دانا برينو في ايجاز صحافي quot;عند وقوع هجوم ارهابي من المهم للغاية التحرك بسرعة والحصول على كافة المعلومات للحيلولة دون وقوع هجمات تابعة لاننا نعلم الطريقة التي يخطط بها بعض الارهابيينquot;. واضافت ان استئصال الارهاب quot;يستلزم التزاما متواصلا من جانب الباكستانيين والافغان والهنود وكافة الدول الاخرى التي يتعين عليها العمل معا لمكافحة هذا الشرquot;.

واوضحت ان الرئيس جورج بوش سيتلقى ايجازا حول الموقف في باكستان في وقت لاحق اليوم لدى زيارته مكتب مدير الاستخبارات الوطنية في المركز الوطني لمكافحة الارهاب بمدينة (مكلين) بولاية فرجينيا.

واشارت الى ان باكستان قامت ببعض الخطوات الايجابية في اعقاب تفجيرات مومباي بعد ان ربطت الاستخبارات الامريكية والهندية بين الهجمات التي وقعت اواخر الشهر الماضي ومجموعات متطرفة تعمل انطلاقا من الاراضي الباكستانية.

وردا على سؤال حول سيطرة حركة طالبان المتزايدة على انحاء واسعة من افغانستان اكتفت برينو بالقول ان المسؤولين الاميركيين quot;يوشكون على الانتهاء من القيام بمراجعة استراتيجية للاوضاع في افغانستانquot;.

وخلصت الى القول quot;نعتزم تمرير استخلاصاتنا الى الفريق الجديد (لادارة الرئيس المنتخب باراك اوباما) لان اي تعديل في السياسات سيتم تحت اشرافهم وهذا مثال طيب على جهودنا لضمان انتقال سلس للسلطة ووضع الفريق الجديد على ارضية صلبة فيما يتعلق بافغانستانquot; مبينة ان الرئيس بوش يعتزم مواصلة ارسال المزيد من القوات الى هناك.