الهند تنفي خرقها المجال الجوي الباكستاني

نيودلهي: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الذي وصل مساء السبت الى الهند انه سيتوجه الاحد الى باكستان لاجراء محادثات مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بعد اعتداءات بومباي (الهند) نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.واوضح براون لصحافي وكالة فرانس برس يرافقه quot;ساجري محادثات مع رئيس باكستان وساعرب له عن قلق الشعب الهندي بعد ما حصلquot;.

واتى اعلان براون عن زيارته لباكستان بعدما اكدت اسلام اباد السبت ان طائرات عسكرية هندية انتهكت السبت quot;عن طريق الخطأquot; مجالها الجوي في حين ان العلاقات بين البلدين الجارين متوترة منذ اعتداءات بومباي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر التي اوقعت 172 قتيلا. ونفت الهند الاحد ان تكون انتهكت المجال الجوي الباكستاني. وتزيد الهند التي تتهم باكستان بانها quot;مركز الارهاب الاسلاميquot; من ضغوطها على جارتها لمطاردة الناشطين الاسلاميين.

واتهم براون الجماعة الاسلامية الباكستانية quot;عسكر طيبةquot; بتنفيذ اعتداءءات بومباي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر مؤكدا اتهامات الهند بهذا الخصوص. وقال براون للصحافيين quot;نعرف ان المجموعة المسؤولة عن الهجمات هي عسكر طيبة ويجب ان يتحملوا مسؤولية هذه المأساة الكبيرةquot;.

وادلى براون بهذا التصريح بعد محادثات مع نظيره الهندي منموهان سينغ. ويسعى رئيس الوزراء البريطاني من خلال هذه المهمة المكوكية القصيرة نزع فتيل الازمة بين المستعمرتين البريطانيتين السابقتين في جنوب آسيا في وقت اتهمت فيه باكستان جارتها الهند بانتهاك مجالها الجوي مرتين السبت.