لندن: اعلنت الشرطة البريطانية اليوم توجيه التهمة لشخص رابع في اطار التحقيق بقضية تهديد بالقتل على موقع على الانترنت وجه الى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.

وكان محمد علي ممتاز احمد (24 عاما) اعتقل في 26 اب/اغسطس في بلاكبيرن (شمال غرب بريطانيا) في اطار القانون البريطاني ضد الارهاب.

ووجهت شرطة لانكشير (شمال) الى ممتاز احمد تهمة quot;اقتناء اشياء يدل اقتناؤها على ان صاحبها يهدف الى ارتكاب عمل ارهابي او يعد له او يحرض عليهquot; الامر الذي يعتبر انتهاكا لقانون محاربة الارهاب الصادر في العام 2000.

وسيمثل المتهم صباح الثلاثاء امام محكمة ويستمنستر في لندن.

وكانت الشرطة وجهت تهمة مماثلة ايضا الى ثلاثة رجال من بلاكبيرن (شمال) للاشتباه بتورطهم في هذه القضية، وكانوا اعتقلوا في منتصف آب/اغسطس. وقد اعتقل اثنان منهم في مطار مانشستر في شمال غرب انكلترا بينما كانا يستعدان للسفر الى فنلندا والثالث في مدينة اكرينغتون على بعد ستين كيلومترا.

واوقف اسحق كانمي (22 عاما) وعباس اقبال (23 عاما) وشقيقه الياس اقبال (21 عاما) في اطار قانون مكافحة الارهاب الصادر عام 2000. وذكرت الشرطة ان التهم الموجهة اليهم تتعلق بحيازة معلومات يمكن استخدامها لاهداف ارهابية، من دون ان تعطي معلومات اضافية.

وقالت الصحف البريطانية ان التحقيق يتناول مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;القاعدة في بريطانياquot; كانت بثت في كانون الثاني/يناير على موقع على الانترنت بيانا يهدد براون ورئيس الوزراء السابق توني بلير ويطالب بسحب القوات البريطانية من العراق وافغانستان.

ومثل الثلاثة امام قضاة محكمة وستمنستر في لندن الجمعة وقد ابقتهم قيد الاعتقال بانتظار مثولهم مرة جديدة امام القضاء.

ولا يزال رجلان آخران موقوفين في اطار القضية نفسها. وقد اعتقلا الثلاثاء، احدهما في دربي في وسط انكلترا والآخر في بلاكبيرن، من دون ان يتم كشف هويتهما.