اوديرنو يقدم توصية لأوباما بشأن الانسحاب من العراق

الامم المتحدة: أعربت روسيا عن أملها بأن تتجاوب إيران مع أي مبادرة قد يطرحها الرئيس الاميركي المنتخب باراك أوباما للحوار معها في ما يتعلق بايجاد حل لبرنامجها النووي.

وقال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في مؤتمر صحافي عقده هنا الليلة الماضية للحديث عن مشاركة روسيا في اعمال الدورة الحالية ال63 للجمعية العامة للمنظمة الدولية quot;لقد اطلعنا على بعض التصريحات المشجعة من فريق اوباما بأنهم يتوقون اكثر للدخول في حوار مع ايران واذا ترجمت هذه التصريحات بخطوات فعلية من واشنطن فاننا نأمل جدا بأن يكون هناك ردا بناء من ايرانquot;.

ولفت تشوركين الى ان الدول الخمس الدائمة العضوية زائد المانيا تمكنت من تمرير قرار مختصر لكن قوي في سبتمبر الماضي حول هذا الموضوع أكدت فيه على القرارات السابقة وعلى التمسك بالعملية السياسية لحل تلك المسألة.

وأضاف quot;اعتقد انه يجب متابعة هذه العملية وارى انه من المثير انتظار ما سيكون عليه اداء ادارة اوباما بهذا الشأن علما بأننا ملتزمون الآن بآلية عمل الدول الست كما نواصل تشجيع الايرانيين على ان يكونوا بناءين والأهم ان يكون ردهم مشجعا على الطروحات التي تقدمت بها مجموعة الدول الستquot;.