هامدن: أظهر استطلاع أجرته شركة quot;كينيبياك بولquot; نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن الناخبين النيويوركيين ما زالوا منقسمين حول أهلية كارولين كينيدي لخلافة السيناتور هيلاري كلينتون في مجلس الشيوخ.

ورأى 41% ممن شملهم الاستطلاع أن كارولين ابنة الرئيس الراحل جون كينيدي أهل لملء المقعد الذي سيشغر بتثبيت تعيين كلينتون في وزارة الخارجية، مقابل 40% يظنون العكس. ولكن 48% توقعوا أن يعمد حاكم نيويورك ديفيد باترسون إلى تعيينها في المقعد الشاغر.

وبيّن الإحصاء أن كينيدي تتمتع بدعم أكثر من غيرها من المرشحين المحتملين للمقعد، اذ نالت 33 % من حصة الترجيحات بينما رجح 29% من المستطلعين أن يكون المقعد الشاغر من نصيب النائب العام أندرو كومو ورأى 4% أنه سيذهب إلى كرست غيليباند من منطقة ألباني. وطالب 24% من الذين شملهم الاستطلاع بخيارات غير الثلاثة المذكورة، فيما لم يقرر 10% من يريدون للمقعد.

وقال مدير معهد quot;كينيبياك بولquot; موريس كارول أن quot;وحده الحاكم باترسون يعرف ما اذا كنا سنحصل على فرد آخر من عائلة كينيدي في مجلس الشيوخquot;. وشارك في الاستفتاء 834 ناخباً مسجلاً بين 17 كانون الأول/ديسمبر و21 منه. ويبلغ هامش الخطأ 3.4%.