غزة: لقي عامل انفاق فلسطيني مصرعه كما جرح اربعة اخرون اثر انهيار نفق يعملون به في مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم. واعلنت مصادر طبية فلسطينية ان الشاب خالد الشربجي (23 عاما) قتل فجر اليوم في انهيار النفق على الحدود مع مصر كما اصيب اربعة من رفاقه بجراح وحالات اختناق.

واوضحت المصادر ان طواقم من سيارات الدفاع المدني والاسعاف هرعت الى المكان الذي حفر فيه النفق ونقلت الشربجي والمصابين الى مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار في المدينة. واضطر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة الفلسطينيين في هذه المنطقة لحفر انفاق تربط هذه المنطقة بالجانب المصري من الحدود تستخدم لادخال السلع والمواد الاساسية والوقود والادوية. ومنذ عامين قتل اكثر من 50 عاملا بهذه الانفاق بعد انهيارها عليهم اثناء عملهم فيها فيما اصيب العشرات منهم بجراح.

من جهة اخرى اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ان صاروخا اطلق من قطاع غزة ضرب مبنى في منطقة النقب جنوب اسرائيل الليلة الماضية. وقال متحدث باسم جيش الاحتلال للاذاعة العبرية اليوم ان المبنى الواقع في قرية زراعية بمنطقة (شاعر هنيغب) القريبة تعرض لاضرار كبيرة الا ان الانفجار لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح.