القاهرة: طالبت ليبيا مساء السبت الدول العربية بسحب المبادرة العربية للسلام التي طرحتها في العام 2002 بعد الهجمات الاسرائيلية على غزة التي اوقعت اكثر من 200 قتيل.
وفي بيان تم توزيعه على هامش اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية لدي الجامعة في القاهرة اكدت ليبيا انه quot;في ظل الصمت العربي على ما تقوم به قوات الكيان الصهيوني وهي تدين هذه الاعمال ضد اخواننا في غزة فانها تطالب بضرورة سحب ما يسمى بالمبادرة العربية فوراquot;.
وتدعو المبادرة العربية للسلام التي اقرتها القمة العربية التي عقدت في بيروت في اذار/مارس 2002 الى انسحاب اسرائيلي من كامل الاراضي العربية التي احتلت عام 1967 مقابل تطبيع كامل للعلاقات بين الدول ال22 الاعضاء في الجامعة العربية واسرائيل.
واضاف البيان الليبي quot;نحن لا نريد مفاوضات مع اسرائيل ولا سلام ولا انسحاب ولا اعتراف ولا بد من سحب كل هذه المبادرات مادام الاسرائيليون يذبحوننا، فهم سيستمرون في ذلك وعندما نكون قادرين على مواجهتهم سنقوم بما يجبquot;.
وبدا المندوبون الدائمون للدول العربية اجتماعا مساء السبت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث طلب من سوريا وقطر بالدعوة لقمة عربية عاجلة في الدوحة الجمعة المقبل لبحث الاعتداءات الاسرائيلية على غزة.