سعود الفيصل يوجه دعوة ملحة إلى اجتماع مصالحة فلسطيني فوري

الإمارات تدعو لصوت عربيّ موحد ودبي تلغي احتفالات العام الجديد

أوباما إلتزم الصمت حيال الهجوم الإسرائيلي وإكتفي بلعب الغولف !!

القيادة العراقية تستدعي سفراء دول مجلس الامن حول غزة

اسرائيل تبث مشاهد من غاراتها على غزة على quot;يو تيوبquot;

الهجوم على غزة بعيون كتاب إسرائيل ومحلليها

مصادر مصرية تتهم إيران وسوريا وحزب الله وحماس باستهدافها

ناشطون سعوديون يطالبون بإقامة اعتصام سلمي

الاندبندنت: على العالم التحرك لانهاء صراع غزة

نجلاء عبد ربه من غزة: بدأت الفصائل الفلسطينية بالرد المقنع على الصواريخ الإسرائيلية التي إنهمرت خلال خمسة أيام على قطاع غزة، بعدما أطلقت عشرات الصواريخ على البلدات والمدن الإسرائيلية، وأدخلت أكثر من مليون إسرائيلي تحت قصف الصواريخ الفلسطينية. وقال مصدر خاص في المقاومة الفلسطينية لإيلاف أنه quot;منذ ساعات يوم أمس بدأت المقاومة الفلسطينية في الرد بقوة على القصف الإسرائيلي الذي طال كافة مناطق قطاع غزةquot;.

وأضاف المصدر لإيلاف quot;أن طائرات الإستطلاع الإسرائيلي فقدت أهميتها منذ يوم أمس في إستهداف النشطاء الفلسطينيين الذين يقومون بقصف المدن والبلدات الإسرائيلية، بعدما تمكن الفلسطينيون من تضليل تلك الطائرات التي تحوم سماء قطاع غزة على مدار الساعةquot;. ومنعت إسرائيل طواقم التصوير التابعة لوكالات الأنباء المختلفة من تصوير الأهداف التي يطالها الصواريخ الفلسطينية، خشية تصويب بوصلة منصة إطلاق الصواريخ بدقة، لضرب التجمعات السكنية الإسرائيلية، على غرار منعها التصوير أبان الحرب على لبنان قبل حوالي عامين.

وكانت نتائج الحرب على لبنان صيف 2006 أطهرت أن حزب الله إستفاد من تصوير وكالات الأنباء المختلفة لأماكن سقوط صواريخها على المدن الإسرائيلية، وحوّل بوصلة منصة الصواريخ بإتجاه الهداف تماماً، الأمر الذي إستغلت المقاومة اللبنانية آنذاك التصوير المباشر لتلك القصف، وباشرت بقصف الأهداف بدقة أكبر. ورغم مرور خمسة أيام على القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، إلا أن المقاومة الفلسطينية أثبتت أنها قادرة على توسيع دائرة الاستهداف للإسرائيليين لتصل صواريخها إلى مدينتي بئر السبع وأسدود، جنوبي تل أبيب.

وسقط منذ صباح اليوم الأربعاء أكثر من 20 صاروخاً على مدينة بئر السبع وأوفكيم القريبة من عسقلان وكريات ملاخي ويفني وأشكول وسديروت وتجمعات النقب الغربي، فيا أعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن إصابة عدد كبير من الإسرائيليين. وتتوالي البيانات المختلفة من فصائل المقاومة الفلسطينية لإيلاف عن إستهدافها لتجمعات سكنية إسرائيلية ومدينة بئر السبع التي طالها الصواريخ الفلسطينية لأول مرة منذ أن بدأ الفلسطينيون بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية منتصف إنتفاضة الأقصى التي بدأت في العام 2000م.

وتعتبر صواريخ quot;غرادquot; الروسية الصنع، من أهم الصواريخ التي إمتلكها الفلسطينيون في قصف المدن الإسرائيلية. وتخشى القيادة العسكرية الإسرائيلية من إمتلاك الفلسطينيون صواريخ، غير غراد، قادرة على الوصول إلى مدن أبعد من بئر السبع وأسدود.

وقال وسائل الإعلام الإسرائيلية إن الصواريخ التي سقطت اليوم على المدن الإسرائيلية، غالبيتها من طراز quot;غرادquot;، وأصابت مدرسة خالية من الطلاب في مدينة بئر السبع، فيما تم اليوم إخلاء المدارس وتعطيل الدراسة في مدارس المدينة لتنضم إلى اسدود وعسقلان وتجمعات النقب الغربي، التي شملها هذا القرار منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت إسرائيل وسعت من نطاق المنطقة التي أعلنتها منطقة خاصة لتشمل بئر السبع التي وصلها أول صاروخ للمقاومة ليلة أمس، وهو ما أعلنت عنه كتائب القسام التي تعهدت بتوسيع عمليتها التي أطلقت عليها quot;بقعة الزيتquot;. وكان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس، أضطر إلى الدخول إلى ملجأ محصن في مدينة سديروت الإسرائيلية قبل ساعة، خلال زيارته وتفقده للمدينة الإسرائيلية. وقالت الإذاعة الإسرائيلية أن بيرس نجا من صاروخ فلسطيني أطلق على سديروت قبل ساعة من الآن، ودخل ملجأ محصن في المدينة.

إصابات في الجانب الاسرائيلي جراء صواريخ حماس

دخان صاروخ بعد إطلاقه نحو أحدى المستوطنات