استياء عام والحكومة تبحث حلول
ازمة quot;قمامةquot; في البحرين والمواطنين عالقون

مهند سليمان من المنامة: موجة استياء يشهدها الشارع البحريني هذه الايام بسبب تردي اوضاع النظافة في جميع محافظات المملكة الامر الذي جعل رؤساء المجالس البلدية يهددون بالاستقالة محملين الجهات الحكومية والخصخصة السبب في بقاء القمامة في مواقعها لعدة ايام دون ازالتها.

مجلس الوزراء وجه في اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي برئاسة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وزارة شئون البلديات والزراعة والجهات ذات العلاقة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والفنية والحلول الجذرية لمعالجة الوضع الحالي للحيلولة دون تراجع مستوى النظافة في هذه المحافظات.

وقال المجلس ان هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص المجلس على صحة المواطن البحريني وسلامة بيئته، واهتماماً منه بالاستمرار في حصوله على أفضل الخدمات ، وفي ضوء الشكاوى والملاحظات المتزايدة من قبل المواطنين في بعض المحافظات عن وضع النظافة في مناطقهم.

شركة (عالم فلورا) المسئولة عن النظافة في 3 محافظات اعلنت في مؤتمر صحفي أنها ستعلق أعمالها مع وقف التنظيفات 3 محافظات في المملكة في quot;أي وقتquot; ، وقال عضو مجلس إدارتها والعضو المنتدب لها أحمد بن هندي أن شركته خاطبت وزير البلديات منصور بن رجب خلال عام وشهرين مضو، منذ تسلمه الحقيبة الوزارية في ديسمبر 2006، مشيراً إلى أن الخطاب الأخير كان في 31 يناير الماضي وأمهل وزارة البلديات 3 أشهر كحد أقصى لترتيب وضعها مع الشركة.

شاحنات الشركة متوقفة بلا عمل
وأضاف أن وزارة البلديات (غير متعاونة) مع الشركة لتسهيل مهامها والخروج من أزمة النظافة التي دخلت المملكة فيها، إضافة لوزارة العمل وإدارة المرور، موضحا أن وزارة البلديات quot;لم تلتزم بالعقد المبرم مع الشركة وأخذت في إرسال المخالفات والخصومات للشركة خلافات للمنصوص عليه في الإتفاقيةquot;.

وأكدت شركة عالم فلورا أنها ستقاضي وزارة البلديات والزراعة في حال تخلفت الأخيرة عن دفع ما أسمته خسائر الشركة والمبالغ المتراكمة التي قدرتها بأكثر من مليون و600 ألف دينار، وقال بن هندي حول ما إذا كانت الشركة تفكر في رفع قضية ضد الوزارةquot; أن الشركة تفكر في مقاضاة الوزارة في حال تخلفت عن دفع مستحقات الشركةquot;.

وأضافquot; سلمنا جميع المخالفات في العقد بالشروح لمحامي الشركة وقدمها لوزارة البلديات التي ننتظر ردها، وإذا لم نعطى أجورنا فإننا سنلجأ للقضاء، مع أن هذا الخيار تم تأخيره واستبعاده رغبة في التفاهمquot; ، موكدا أن quot;عالم فلوراquot; تخسر شهرياً 125 ألف دينار، وكل تلك الخسائر ستطالب بها وزارة البلديات.