الامم المتحدة: حثت مجموعة منظمة المؤتمر الاسلامي السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون على دعوة جميع الحكومات الى اتخاذ موقف صارم ضد الرسوم المسيئة للديانات لاسيما الدين الاسلامي في الاعلام الغربي.

وقالت مجموعة منظمة المؤتمر الاسلامي في بيان لها الليلة الماضية quot;نحث بقوة السكرتير العام بدعوة حكومات الدول التي تتغاضى عن نشر المواد الاعلامية والرسوم المجدفة والحملات ضد الاسلام الى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية والادارية المتاحة لمنع او استمرار هذه الاعمال الهجومية المتعمدة التي تعتدي بصورة قاسية على حرية التفكير والضمير وديانة المسلمينquot;.

ودعت المجموعة في بيانها السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الى الاعلان عن رفضه لكل الانشطة والاعمال المعادية للدين الاسلامي والمسلمين (اسلاموفوبيا).

وأشارت الى الرسوم الكاريكتيرية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرت في الصحف الدنماركية عدة مرات موضحة quot;ان مجموعة منظمة المؤتمر الاسلامي تعتقد ان حرية التعبير يأتي معها واجبات خاصة ومسؤوليات وهي لا تعطي تصريحا باهانة وايذاء معتقدات الآخرينquot;. واختتم البيان بالتذكير quot;مثل هذه الاعمال ضد المسلمين والاسلام تتناقض مع مبادىء الامم المتحدة التي تسعى الى نشر ثقافة العيش المشترك بين الامم في سلامquot;.