ابو الغيط يحذر من تدخلات اجنبية في لبنان

حرب: التمثل بوفد وزاري مسيحي بالقمة إذا لم يتم انتخاب رئيس

الرياض:قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم ان السعودية تنظر الى القمة العربية المقررة في سوريا الشهر الحالي بوصفها قمة تلاحم للصف العربي ووحدته.

وأوضح الأمير سعود الفيصل في كلمة هنا اليوم أمام مجلس الشورى السعودي أن الاجتماع المقبل لمجلس جامعة الدول العربية سيلقي الضوء على جميع الأمور التي تتعلق بانعقاد قمة القادة العرب في دمشق نهاية مارس الجاري. وأكد حرص السعودية على استقرار الأوضاع العربية من خلال السعي الدؤوب عبر جامعة الدول العربية لتقديم الحلول والمقترحات الرامية لتحقيق الاستقرار وابعاد المنطقة العربية عن النزاعات والعمل على تحقيق وحدة الصف العربي.

واضاف أن السعودية توظف علاقاتها الاستراتيجية لخدما قضايا الأمة لاسيما علاقاتها مع الولايات المتحدة التي تنطلق من مستوى الندية في التعامل منذ تأسيس العلاقات بين البلدين في عهد الملك الراحل عبدالعزيز ال سعود. وقال ان السياسة الخارجية السعودية تهتم بكل القضايا والأحداث التي تشهدها الساحة العربية لاسيما الوضع الفلسطيني والجهود الرامية لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين الى جانب الوضع في لبنان وسبل استقراره والعراق وغيرها من المناطق العربية.

وكان وزير الخارجية السعودي قد استعرض أمام مجلس الشورى أداء وزارته والسياسة الخارجية في التعامل مع الدول الأخرى وحيال الأحداث الاقليمية والدولية.