تونس: بدات اليوم في العاصمة التونسية اجتماعات مشتركة بين وفد من وزارة العدل الاماراتية برئاسة المستشار الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط بالوزارة ووفد من وزارة العدل و حقوق الانسان التونسية برئاسة محمد الصالح بن عياد وكيل الدولة العام مدير المصالح العدلية.

وتتناول الاجتماعات تحديث وتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين منذ عام 1975 اضافة الى التباحث في مشاريع اتفاقيات جديدة للتعاون بين البلدين تشمل اتفاقية في المادة المدنية والتجارية واتفاقية في المادة الجزائية واتفاقية خاصة بتسليم المجرمين ومذكرة تفاهم في ادارة القضاء.

وقال المستشار عبد الرحيم يوسف العوضي في كلمة الافتتاح ان هذه الاجتماعات تاتي لتحديث وتفعيل اتفاقية التعاون الاولى في المجال القضائي بين تونس و الامارات الموقعة في فبراير عام 1975 موضحا انه منذ ذلك الوقت حدث الكثير من المستجدات الوطنية والاقليمية والدولية في المسائل المدنية والجزائية مما يتطلب تفعيل وتحديث المسائل الواردة في الاتفاقية.

واشاد المستشار العوضي بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين التي ارساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والمسؤولين في تونس.

ومن جانبه اشاد رئيس الوفد التونسي بن عياد بمستوى التعاون القائم بين البلدين مؤكدا اهمية تحديث وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين منذ 1975. وحضر الاجتماعات سلطان راشد الكيتوب سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية.