بيروت: أكد رئيس البرلمان العربي محمد جاسم الصقر اليوم حرص جميع القوى السياسية اللبنانية على الحفاظ على الوضع الامني في لبنان. وكان الصقر مع وفد البرلمان العربي قد زار رئيس كتلة (التغيير والاصلاح) النائب ميشال عون وكرر القول ان ما يقوم به البرلمان العربي لا يشكل بديلا عن المبادرة العربية.

واضاف quot;لدينا هاجسان هما الوضع الامني في لبنان وتقريب وجهات النظر بين مختلف الافرقاء اللبنانيينquot; ناقلا عن عون دعمه لهذا العمل. وقال الصقر quot;اذا لم تحصل اي تداعيات للوضع الامني في لبنان فان النقطة النهائية ستكون المصالحة وهي الحل الوحيدquot;.

واشار الصقر الى نظرية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري القائلة انه اذا تصالح الخارج سيتصالح الداخل حكما بالقول quot;في النهاية الاطراف الخارجية لا يمكنها ان تبقى على خلافquot;. ولفت الصقر الى ان لا احد يريد المواجهة الامنية في لبنان وان هاجس جميع الفرقاء السياسيين هو الحفاظ على الامن في البلاد.

وعن المشاركة في مؤتمر القمة العربية الذي سينعقد في دمشق نهاية الشهر الجاري اجاب الصقر quot;نحن نشجع كل الدول العربية على المشاركة في الاجتماعات العربيةquot;. واعرب الصقر عن امكانية العودة مجددا الى لبنان لمتابعة مبادرة البرلمان العربي القاضية بعقد مؤتمر حوار وطني للمصالحة بين الاطراف اللبنانية منعا لتدهور الوضع الامني في البلاد.