القاهرة:قال الرئيس المصري حسني مبارك اليوم ان مؤتمر موسكو للسلام الذي تسعى روسيا الى عقده ينبغى الا يكون امتدادا لأنابوليس وانما يجب أن يبدأ من حيث انتهت اليه القضية الفلسطينية.

وفي تصريح صحافي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط عقب جولة له في مشروع (شرق العوينات) حذر مبارك من ان عدم توافق الأطراف اللبنانية على انتخاب رئيس جديد لهم سيؤثر على كافة الدول وليس على دولة بعينها.

ونفى ان يكون انتخاب رئيس للبنان quot;امرا أكثر صعوبة بعد انتهاء القمةquot; لافتا الى ان الامر واحد قبل القمة وبعدها. وقال ان البيان الصادر عن القمة يوضح استعداد سوريا للمساعدة بقدر ما تستطيع في عملية الانتخاب شريطة توافق الأطراف اللبنانية مبينا ان المعضلة في هذا الموضوع هو توافق الأطراف اللبنانية على انتخاب رئيس جديد لهم.

وحول زيارته الأخيرة الى روسيا وبولندا وامكانية استفادة مصر اقتصاديا من اوروبا الشرقية لاسيما في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة نوويا اوضح الرئيس المصري ان بلاده عندما تدخل مجال الطاقة النووية ستختار بيت خبرة عالمي ليكون الأفضل وتسير فيه. وقال انه quot;ليس هناك اتفاق مع دولة دون أخرى في الطاقة النوويةquot; مؤكدا ان دولا عدة تتفاوض مع مصر في مسعى منها الى اقامة مشروعات مشتركة توفر فرص عمل للمصريين.