اسرائيل: سنصفي حساباتنا مع حركة حماس
غزة، القدس:اكدت حركة حماس اليوم الخميس ان التهديدات الاسرائيلية ضدها تهدف الى quot;تهيئة المناخاتquot; لحملة العسكرية اسرائيلية جديدة ضد قطاع غزة، محذرة الدولة العبرية من quot;الاقدام على اي حماقةquot;.وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان quot;كل التصريحات الاسرائيلية تهدف الى تهيئة المناخات لحملة عسكرية اسرائيلية جديدة ضد قطاع غزةquot;.واضاف quot;نحذر الاحتلال الاسرائيلي من الاقدام على اي حماقة من هذا النوع ولدينا كل الثقة والقدرة على افشال هذا العدوانquot;.

وتابع quot;نؤكد على مباركتنا لعملية ناحال عوز باعتبارها رد فعل طبيعي على جرائم العدوان والحصار والاحتلال الذي يتحمل مسؤولية التصعيد في المنطقةquot;. ورأى ان تصريحات المسؤولين الاسرائيليين quot;استمرار في التهديدات الاسرائيلية لحركة حماس ومحاولة ممارسة ضغوط عليها ونحن سنواصل التاكيد على حق شعبنا الفلسطيني قولا وعملا في الدفاع عن نفسه في مواجهة العدوان والحصار الاسرائيليquot;.

وكان نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي صرح لاذاعة الجيش الاسرائيلي الخميس ان اسرائيل quot;ستصفي حساباتهاquot; مع حركة حماس بعد محاولة تسلل لمجموعة فلسطينية امس من قطاع غزة ما ادى الى مقتل اسرائيليين اثنين.

وهاجم مقاتلون فلسطينيون ينتمون الى ثلاثة مجموعات الاربعاء معبر ناحال عوز بين شمال قطاع غزة واسرائيل بهدف خطف جنود اسرائيليين.وخلال العملية، قتل مدنيان اسرائيليان يعملان حارسين في المعبر الذي يستخدم لمرور المحروقات التي تأتي من اسرائيل.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو الماضي.وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية وكتائب المجاهدين التابعة لحركة فتح الهجوم في بيان.

اغلاق معبر المحروقات بين اسرائيل وقطاع غزة موقتا

من جانبهصرح مسؤول اسرائيلي ان معبر ناحال عوز الذي تمر منه المحروقات المخصصة لقطاع غزة اغلق موقتا الخميس غداة هجوم فلسطيني استهدفه لكن اسرائيل لا تنوي وقف امداداتها من الوقود.وقال المتحدث باسم مكتب تنسيق النشاطات العسكرية في قطاع غزة شادي ياسين لوكالة فرانس برس ان quot;المعبر مغلق حاليا وفتحه سيكون مرتبطا بتقييم على مستوى عال في المؤسستين العسكرية والحكوميةquot;.

واكد مسؤول اسرائيلي آخر ان اسرائيل لا تنوي ابقاء المعبر مغلقا. وقال ان quot;وزارة الدفاع قررت صباح اليوم فتح المعبر في الايام المقبلةquot;.

وصرح نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ماتان فيلناي لاذاعة الجيش الاسرائيلي الخميس ان اسرائيل لا تنوي قطع تزويد قطاع غزة بالمحروقات والفيول الذي يستخدم لتوليد الكهرباء كما طلب عدد من الوزراء والمعارضة اليمينية.وقال quot;لا يمكننا ان نسمح لانفسنا بالتسبب بازمة انسانية (في قطاع غزة). سنواصل مدهم بكميات كافية من المحروقات لضمان حد ادنى لحياة السكان الفلسطينيينquot;.