القدس: وافقت الولايات المتحدة على ربط اسرائيل بنظام الانذار المبكر من الصواريخ البالستية للتحذير من اية هجمات صاروخية من ايران، حسب ما افاد مسؤول اسرائيلي بارز في وزارة الدفاع الاثنين. وصرح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان quot;اسرائيل طلبت من الولايات المتحدة ربطها بنظام الانذار المبكر من الصواريخ البالستية في اطار جهودها للدفاع عن نفسها من اية هجمات صاروخية، خاصة من ايرانquot;.

واضاف ان quot;الولايات المتحدة وافقت على الطلبquot;. وكانت اسرائيل استفادت من نظام الرادار العالمي الذي تم انشاؤه عام 1959، خلال حرب الخليج عام 1991 عندما اطلق العراق عشرات الصواريخ على الدولة العبرية، ومرة اخرى خلال الغزو الاميركي للعراق عام 2003.

وتزعم اسرائيل ان برنامج ايران النووي المثير للجدل وتجاربها الاخيرة على الصواريخ البالستية تهدف الى تطوير سلاح نووي، وهو ما تنفيه طهران.وتعتبر اسرائيل ان الجمهورية الاسلامية تشكل تهديدا على وجودها بعد الدعوات المتكررة للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بتدمير اسرائيل.

وزار المدير العام لوزارة الدفاع الجنرال بنحاس بوخريس ومستشار الوزارة عاموس جلعاد واشنطن مرتين خلال الاشهر الاخيرة لمناقشة التعاون العسكري بين اسرائيل وحليفتها. ولم تعلق السفارة الاميركية في اسرائيل فورا على النبأ.