تبيليسي: اتهمت جورجيا اليوم روسيا بارتكاب quot;عمل عدوانيquot; بعد ان اسقطت طائرة روسية طائرة جورجية من دون طيار. وقال نائب وزير الخارجية غريغول فشادزي للصحافيين quot;في 20 نيسان/ابريل 2008 ارتكبت روسيا عملا عدوانيا ضد جورجياquot;.

واضاف quot;في الساعة 9.53 بالتوقيت المحلي اقلعت طائرة ميغ-29 روسية من قاعدة غوداوتا العسكرية (في ابخازيا) المحتلة واسقطت طائرة من دون طيار تابعة لوزارة الداخلية الجورجية. في الساعة 10.06 عادت الطائرة الى الاجواء الروسيةquot;.

من جهتها، اعربت الولايات المتحدة عن quot;قلقها الشديدquot; اثر الحادث، وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية توم كايسي quot;لقد طلبنا معلومات من الروس هنا في واشنطن عبر السفارة الروسية وعبر سفارتنا في موسكوquot;.واضاف quot;لكننا قلقون جدا لهذا الامرquot;.

ولم ينف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قيام مطاردة روسية باسقاط الطائرة من دون طيار مكتفيا بابداء استغرابه من تحليق طائرة جورجية فوق ابخازيا.

وقال بيان للكرملين quot;خلال بحث الحادث مع الطائرة الجورجية بلا طيار ابدى فلاديمير بوتين حيرته ازاء دواعي قيام الجانب الجورجي بتنظيم طلعات جوية ذات اهداف عسكرية فوق منطقة نزاعquot;.واوضح الكرملين ان المحادثة جرت بمبادرة من الرئيس ساكاشفيلي.