لندن : ذكرت صحيفة quot;ذي دايلي مايلquot; الاربعاء ان رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير احرج في مطلع الاسبوع عندما صعد مراقب الى القطار ولم يكن يحمل تذكرة ولا مالا لشراء واحدة.وقالت الصحيفة ان بلير الذي تقاضى حوالى 500 الف جنيه (620 الف يورو) عن مشاركته في مؤتمرات منذ مغادرته داونينغ ستريت في حزيران/يونيو 2007 لم يكن يحمل تذكرة عندما كان متوجها بالقطار من وسط لندن الى مطار هيثرو للسفر الى الولايات المتحدة.

ويسمح للركاب على القطار السريع المتوجه الى مطار هيثرو بشراء البطاقة من المراقب مباشرة. وذكرت الصحيفة ان بلير لم يكن يحمل 50،24 جنيها (50،30 يورو) ثمن البطاقة.ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم بلير قوله ان مرافق بلير عرض تسديد سعر البطاقة لكن المراقب قال انه يمكن لرئيس الوزراء السابق ان يقوم بالرحلة مجانا.

وبعد 10 سنوات تولى خلالها رئاسة الوزراء، اصبح بلير (54 عاما) مندوب اللجنة الرباعية للشرق الاوسط ورئيس فريق دولي للخبراء مكلف التوصل الى اتفاق لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.كما يلقي بلير محاضرات في جامعة يال التي تعد من ارقى الجامعات الاميركية وهو مستشار بنك quot;جاي بي مورغانquot; الاميركي وquot;زيوريخ فايننشال سيرفيسزquot; لشؤون البيئة.