إيلاف من بيروت، وكالات: كشف رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط عن quot;وثيقة سرية وصلته تتعلق بمخطط لحزب الله من إتصالات وغيره، إضافة إلى إنذار رسمي وجّه نحو السلطات الأمنيةquot;. وأشار جنبلاط الى ان الوثيقة تفيد quot;عن وجود باحة كبيرة على طريق فرعي يمتد من المطار الى منطقة الأوزاعي (في محيط المطار) وتحوي مئة مستوعب، ووجود مستوعب تم وضعه حديثاً فوق مستوعب آخرquot;.

أضاف quot;ثم ما لاحظته دورية أمنية وجود طاقة صغيرة اشتبهت بها، وفي المستوعب جسمًا غريبًا يعكس الضوء أحيانًا، نظرًا للظلام داخل المستوعب، فاشتبه أن يكون كاميرا للمراقبة موجهه بإتجاه المدرج الغربي رقم 17 للمطار. ثم شوهدت 3 عناصر قرب المستوعب باللباس المدني، وبيد أحدهم كاميرا أخذوها من المستوعبquot;.

ولم يذكر جنبلاط شيئًا عن الرسالة أو الوثيقة. إنما أكد أن quot;بعض الجهات يبدو أنها تراقب الشخصيات في الظروف الأمنية الراهنةquot;. وقال جنبلاط: quot;يبدو اليوم أن الإتجاه هو نحو عملية أمنية نوعية على المدرج 17quot;، مشيرًا إلى أن quot;صاروخ سام 7، يستطيع إسقاط طائرة مدنية مثلاً. يبدو وبعد غياب أسابيع، بعدما قتل شاهد كبير، يبدو أننا على طريق عمل أمني كبير على الطريقquot;، داعيًا إلى quot;التنبه والحذرquot;.

من جهتهاستخف مسؤول العلاقات الاعلامية في quot;حزب اللهquot; حسين رحال بالاتهامات التي ساقها رئيس quot;اللقاء الديمقراطيquot; النائب وليد جنبلاط ضد الحزب. رحال، وفي حديث إلى صحيفة quot;الشرق الأوسطquot;، رفض التعليق على هذه الاتهامات quot;حتى الآنquot; مؤكداً أن الحزب في طور الاطلاع على ما أسماها quot;لائحة الاتهام الجنبلاطيquot;.

الجميل: خيار اتخاذ quot;14 آذارquot; قرارا بعملية انتخاب قيصرية بدأ ينضج

الى ذلك حدد رئيس حزب quot;الكتائبquot; أمين الجميل أسباب استمرار الأزمة اللبنانية الراهنة بثلاثة: quot;طموح رئيس تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; العماد ميشال عون اللامحدود المستعد لتعطيل كل البلد إذا لم يصل الى رئاسة الجمهورية، سعي النظام السوري لاعادة فرض هيمنته على لبنان وارتباط حزب الله بالاستراتيجية الايرانية التي تتناقض حساباتها ومستلزمات السيادة البنانيةquot;.

الجميل، وفي حديث الى تلفزيون quot;العربيةquot;، أكد ان قوى الأكثرية استبشرت خيرا بمسعى رئيس المجلس النيابي نبيه بري، quot;لكن يبدو ان بري تراجع عن مسعاه سريعا او ان حلفاءه قاموا بتطويقهquot;، منبها من ان quot;خيار اتخاذ قوى 14 آذار لقرار اجراء الانتخابات الرئاسية بطرقة قيصرية بدأ يقتربquot;. وحذر من ان البلاد قادمة على مزيد من المطبات، مشيرا في موضوع اقتراب انتهاء خدمة قائد الجيش الى ان quot;من واجبات الحكومة أن تعين قائد الجيش الجديد اذا ما سمحوا لها بذلكquot;.

وحول طرح موضوع التوطين، اعتبر الجميل ان هذا الطرح quot;حجة للتعطيل وارباك الساحة الداخلية لا أكثر ولا أقلquot;، محملا مسؤولية وقوع التوطين فيما لو حصل الى المعارضة التي quot;تساعد أصحاب مشروع التوطين عبر ارهاق البلاد لفرض التوطين كأمر واقعquot;.