صنعاء: اشاد المدير التنفيذي للبنك الدولي وتني دافوفايس اليوم بالانجازات الاصلاحية التي حققتها اليمن لاسيما في مجال تعزيز استقلالية القضاء وفي القطاع المالي والخدمة المدنية. واثنى دافوفايس خلال لقائه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على الاصلاحات المالية والادارية والقضائية التي نفذتها اليمن الى جانب انشاء الهيئة العليا لمكافحة الفساد والهيئة الوطنية للمناقصات والمزايدات اضافة الى الاصلاحات في مجال الخدمة المدنية.

واكد ان البنك الدولي سيعمل على زيادة الدعم المقدم لليمن quot;كما سيعمل مع الدول المانحة لزيادة دعمهم للاصلاحات ومشاريع التنمية وتوسيع التعاون مع اليمنquot;.

من جانبه قال الرئيس اليمني ان بلاده عازمة على مواصلة مسيرة الاصلاحات والتنمية التي بداتها لتحقيق كافة الاهداف التي حددتها. واكد صالح تقدير بلاده للدور الذي لعبه البنك الدولي في دعم مسيرة الاصلاحات والتنمية في اليمن وما قام به من دور أثناء انعقاد مؤتمر المانحين في لندن.

وقد حضر اللقاء امين عام الرئاسة اليمنية عبدالله حسين البشيري ونائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي مطهر العباسي والممثل المقيم للبنك الدولي بصنعاء عائشة فودة.