موسكو: أعلن رئيس لجنة مجلس الفدرالية الروسي للشؤون الدولية ميخائيل مارغيلوف أن الأحداث المأساوية في لبنان تدل على وقوع انقلاب قامت به حركة حزب الله ضد الحكومة اللبنانية الشرعية. وقال مارغيلوف: quot;إن الأعمال العسكرية في مختلف مناطق البلاد تعني نشوب حرب أهلية. ويكمن الهدف الرئيسي لحركة quot;حزب اللهquot; في حل الحكومة اللبنانية بعد أن تم إحباط انتخاب رئيس جديد للبنانquot;.

وشهد لبنان اليوم مقتل أكثر من 10 أشخاص وإغلاق بعض وسائل الإعلام التي تنتمي إلى أنصار زعيم الأغلبية البرلمانية سعد الحريري. وقال مارغيلوف: quot;إن الهدوء النسبي في لبنان هو هدوء خادع. فقد دوت الطلقات على مقربة مباشرة من منزل زعيم الأغلبية البرلمانية سعد الحريري. والآن ونظرا للوضع المتوتر من الضروري توفير الحماية الخاصة لصديقي بلادنا الزعيم السياسي سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاطquot;.

وذكر مارغيلوف أن من الضروري تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1559 الصادر عام 2004 والقرار 1701 الصادر عام 2006 بحذافيرهما، حيث يحظر هذان القراران إمداد التشكيلات غير الحكومية بالسلاح. واختتم مارغيلوف بقوله: quot;وإن حدث العكس فلا مفر من إراقة الدماء في البلاد. وعلى من يجري الانقلاب في لبنان أن يتذكروا أن الانتصارات السياسية لا تتحقق بالسلاحquot;.