موسكو : دعت روسيا على لسان المتحدث الرسمي بأسمها بوريس مالاخوف الى استئناف الحوار بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و الدول الست الكبرى .و افادت وكالة انباء فارس بأن المسؤول الروسي اعلن ذلك في بيان اصدره معربا فيه عن امله في تقوم الجمهورية الاسلامية الايرانية باستقبال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا و ممثلي الدول الست لدراسة سبل حل موضوع البرنامج النووي .

و اكد مالاخوف أن وفدا من مجموعة الدول الست يحمل اقتراحات جديدة صادق عليها وزراء خارجية هذه الدول في لندن مؤخرا سيتوجه الى طهران و توقع أن يرفع الوفد تقريره عن المحادثات التي سيجريها مع المسؤولين الايرانيين خلال الاسبوعين المقبلين.

و نقلت وكالة انباء ريانوفستي الروسية عن مصادر رسمية أن وزارة خارجية روسيا تدرس رزمة المقترحات الايرانية للسلام العالمي . و كان سفيرا الجمهورية الاسلامية الايرانية في كل من موسكو و بكين قد سلما رزمة مقترحات السلام الايرانية الي وزارة خارجية هذين البلدين . بدوره اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة تقديم الضمانات اللازمة لطهران لأعداد مقدمة في طريق تسوية البرنامج النووي الايراني والشؤون الاقليمية والدولية.