جلال اباد : افادت مصادر امنية افغانية الاحد ان عملية تبادل اطلاق نار وقعت السبت بين حرس الحدود الافغاني والباكستاني مما اسفر عن سقوط جريح وادى الى اغلاق الحدود في ترخام (شرق) لفترة قصيرة. وقال شمامود المسؤول عن حرس الحدود الافغاني في ترخام المعبر الرئيسي بين البلدين quot;ان حرس الحدود الباكستاني اوقف صبيا افغانيا آتيا من باكستان وهو ينقل الدقيق. وقد صفعوه وجاء احد رجالي وسأله لاي سبب فاندلعت مشادة ثم تم تبادل اطلاق نارquot;.

واضاف quot;ان الباكستانيين كانوا المبادرين في فتح النار وقد ردينا عليهم. واصيب احد رجالنا بجروح. ولم تشمل عملية تبادل اطلاق النار سوى شخصين او ثلاثة من كل جانب، لكن كان هناك اربعون حارسا في مراكزهمquot;. وتابع quot;ان الحدود اغلقت لساعات عدة قبل ان يعاد فتحهاquot;.

وروى ان اطفالا تتراوح اعمارهم بين 10 و12 سنة ينقلون يوميا بصورة غير قانونية الدقيق بمعدل عشرة كيلوغرامات تقريبا لكل واحد من باكستان الى افغانستان التي تشهد صعوبات في التموين الغذائي وحيث اسعار السلع الغذائية الاساسية، تضاعفت في بعض المناطق في الاشهر الاخيرة بحسب برنامج الغذاء العالمي.واشتدت التوترات على الحدود بين البلدين وتواجه المنطقة القبلية الباكستانية ارتفاعا في موجة اعمال العنف منذ لجأ اليها مئات المقاتلين الاسلاميين المرتبطين بتنظيم القاعدة وحركة طالبان بعد طردهم من افغانستان.