صنعاء: دعا وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري عناصر فتنة التخريب والتمرد والإرهاب الخارجين على النظام والقانون في محافظة صعدة سرعة تسليم أنفسهم إلى رؤساء السلطة المحلية وأقسام الشرطة في المحافظة وغيرها، قبل فوات الأوان.

وقال المصري في تصريح صحافي quot; إن تلك العناصر تتحمل كامل المسؤولية عن كل ما ترتب عن فتنة التمرد التي أشعلتها في بعض مديريات محافظة صعدة وما ارتكبته من جرائم وقتل في حق المواطنين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وإخافة السبيل وتشريد المواطنين من منازلهم وقراهم والتسبب في معاناتهمquot;.

وأضاف:quot; إن تلك العناصر الإجرامية الحالمة بإعادة حكم الكهنوت الإمامي ليس أمامها من خيار سوى الاستسلامquot;. وأكد وزير الداخلية أن القوات المسلحة والأمن وبتعاون المواطنين ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطنين وستتعامل بكل حزم وقوة مع تلك العناصر المتمردة وإجبارها على الاستسلام والخضوع لسلطة النظام والقانون.

في غضون ذلك، قال مسؤول حكومي يمني اليوم ان القوات اليمنية قضت على جيب للمتمردين الحوثيين في ضاحية صنعاء فيما اكد شهود عيان ان المواجهات التي استمرت اياما اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.

وقال المسؤول الحكومي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه quot;لقد تم التعامل مع التمرد الذي وقع في بني حشيش (20 كلم شمال شرق صنعاء) والذي اعتبر انه جيب من جيوب التمرد الذي يقوده عبد الملك الحوثيquot; في محافظة صعدة شمال اليمن.

واكد شهود عيان ان quot;المواجهات العنيفة في هذه المحلة استمرت ثلاثة ايام واسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الكرفيت، قد انتهت المواجهات صباح اليوم الثلاثاءquot;.