بغداد: اعلن الجيش الاميركي في العراق اليوم انه فتح تحقيقا حول تصرف احد جنوده الذي يشتبه بقيامه quot;بتصرف غير مناسبquot; والذي اتهمه سكان مسلمون سنة في الفلوجة بالتبشير بالمسيحية.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية في بيان ان quot;جنديا من قوات التحالف اوقف عن مهامه الخميس بعدما اتهمه اهالي الفلوجة بالقيام بتصرفات غير مناسبةquot;.

واضاف البيان ان quot;تحقيقا فتح في الاتهامات التي تشير الى قيامه بتوزيع قطع معدنية عليها آيات من الكتاب المقدس مكتوبة باللغة العربية على عراقيين عند مدخل الفلوجةquot; (50 كلم غرب بغداد).

واكد البيان انه quot;في حال ثبوت الاتهامات سيتم اتخاذ القرار المناسبquot; من دون اي ايضاحات اخرى. وتلقى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في العشرين من ايار/مايو quot;اعتذاراquot; من الرئيس الاميركي جورج بوش عن حادثة اطلاق جندي اميركي النار على نسخة من المصحف.

واكد الجيش الاميركي ان الجندي quot;مثل امام هيئة تاديبية بعد اكتشاف رجال الشرطة العراقية المصحف وعليه طلقات نارية بالاضافة الى كتابات داخل غلافه في احد ميادين الرماية في منطقة الرضوانية في جنوب غرب بغدادquot;.وتم فصل الجندي من الجيش.