روما : قدمت منظمة الاغذية والزراعة الدولية (الفاو) الاربعاء في بيان اعتذارها من صحافي ايراني منع امس من دخول القاعة التي عقدت فيها قمة المنظمة في روما.وقال نيك بارسونز المسؤول عن الاتصال في الفاو في بيان quot;باسم الفاو، اعبر عن رضانا الكبير لان المشكلة المتمثلة في حرمان احمد رفعت الدخول قد تمت تسويتها بافضل طريقة ممكنة. آمل ان يقبل احمد رفعت اعتذار المنظمة اضافة الى اعتذاري الشخصي اثر هذا الحادثquot;.

وكان احمد رفعت قد حصل على الاذن بتغطية القمة لكن quot;موظفاquot; في الفاو سحب منه الترخيص الثلاثاء عند مدخل المبنى عندما قدمه، وذلك بحسب الرواية التي ادلى بها الصحافي لوسائل الاعلام.واكد هذا الموظف للصحافي انه يعتبر بمثابة quot;شخص غير مرغوب فيهquot; من جانب السلطات الايرانية، وفقا للمصدر نفسه.

وفي اليوم نفسه، حضر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى الفاو حيث القى خطابا تلاه مؤتمر صحافي.واعتبر رفعت ان اذنه سحب منه لانه quot;انتقد غياب حرية الاعلام في ايرانquot;.

وطلب الاتحاد الدولي للصحافيين من الامم المتحدة ضمان حرية دخول كل الصحافيين الى اجتماعات وكالاتها.وقال الاتحاد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;على وكالات الامم المتحدة ان لا تستخدم كميادين معركة من جانب دولها الاعضاء ضد صحافيين لا يروقون لتلك الدولquot;.