واشنطن:اعلنت وزارة العدل الاميركية ان محكمة فيدرالية في اوهايو (شمال) اتهمت اميركيين اثنين ومواطن لبناني الجمعة بالتخطيط لمهاجمة جنود اميركيين في العراق. وقال المصدر ان محمد زكي اموي (28 عاما) و مروان عثمان الهندي (45 عاما) ووسيم مظلوم (27 عاما) اتهموا بمحاولة قتل اشخاص خارج الاراضي الاميركية وبمحاولة تقديم دعم لوجستي لارهابيين.

كما اتهم اموي الذي يحمل الجنسيتين الاميركية والاردنية والهندي وهو اميركي الجنسية من مواليد الاردن بانهما وزعا معلومات حول صنع قنابل يدوية وكيفية استعمال احزمة ناسفة.

وتلقوا الرجال الثلاثة الذين يقطنون في اوهايو تدريبا على الاسلحة النارية وحصلوا على معلومات حول كيفية صنع واستعمال المتفجرات.

كما حاولوا تجنيد اشخاص اخرين للمشاركة في تدريب على الجهاد ومحاولة جمع اموال لتمويل تدريب المجندين على السلاح والمتفجرات وتقنيات القتال.

وتوجه اموي الى الاردن في اب/اغسطس 2005 مع كمبيوترات لمتمردين كانوا يستعدون للدخول الى العراق، حسب ما اوضحت وزارة العدل الاميركية.

كما وزع كتيبا حول صنع عناصر متفجرات وكذلك شريط فيديو.

وفي حال ثبتت التهم الموجهة اليهم قد تصدر احكام بالسجن المؤبد عليهم لمحاولتهم قتل طاقم اميركي خارج الولايات المتحدة بالاضافة الى 20 عاما لتوزيعهم معلومات حول المتفجرات و15 عاما لمحاولتهم الحصول على معدات لوجستية لنقلها الى ارهابيين.

وقال باتريك روان، المكلف الامن القومي في وزارة العدل ان quot;الحكم اليوم يجب ان يكون رسالة قوية الى اشخاص يستعملون هذا البلد كقاعدة لشن هجمات على طاقم عسكري اميركي في العراق وخارجهquot;.