الجلبي : الفساد المالي والبطالة ونقص الخدمات لم يعد مقبولا
اليونيسف لانقاذ 360 الف طفل عراقي من العنف والاعتداء
بغداد:اكد مسؤول عسكري اميركي اليوم عدم وجود قيود على حركة الطيران الحربي العراقي وتنفيذه لطلعات جوية مشيرا في الوقت نفسه الى وجود تنسيق مع قوات التحالف لضمان سلامة كلا الجانبين.

وقال قائد فريق التدريب في قوات الطيران للقوات متعددة الجنسيات اللواء بروكس باش في مؤتمر صحافي مشترك مع المتحدث الرسمي باسم هذه القوات اللواء كيفن بيركنر ان وزارة الدفاع العراقية تخطط لامتلاك 376 مقاتلة بحلول عام 2020 على ان تعمل متعددة الجنسية لايجاد جيل جديد من الطيارين يتمتع بالكفاءة.

واشار الى ان الاسطول الجوي العراقي يضم حاليا طائرات متقدمة منها نحو 17 مروحية من طراز (مي 15) و16 من طراز (هيوي - 2 و3) فضلا عن طائرات (اي 130) المخصصة للنقل والامدادات. ولفت الى اشتراك الطائرات العراقية في معركة البصرة حيث تمكنت من نقل اكثر من 3400 جندي الى المعركة واجلاء نحو 111 جنديا جريحا فضلا عن قيامها بنقل اكثر من 280 طنا من الاغذية والامدادات الى القوات البرية هناك.

من جهته اعرب المتحدث الرسمي باسم متعددة الجنسيات اللواء كيفن بيركنر عن أسفه وادانته للتفجير الذي وقع امس في منطقة الحرية واسفر عن مقتل اكثر من 50 مدنيا واصابة نحو 80 بجروح.

واضاف بيركنر ان الادلة تشير الى وقوف جماعات متطرفة وراء الهجوم بهدف اثارة الفتنة الطائفية واكد في الوقت نفسه ان النجاح في العمليات العسكرية أدى الى تحسن الوضع الأمني نتيجة للتعاون المشترك بين القوات العراقية ومتعددة الجنسيات وتعاون المواطنين. ولفت بيركنر الى عثور القوات العراقية على اربعة مخابىء كبيرة للاسلحة في مدينة الصدر لافتا الى ان تحسن وتطور كفاءة الاجهزة الامنية ودعم المواطنين اديا الى العثور على هذه المخابىء التي تحتوي في quot;معظمها على اسلحة اغلبها صنعت في ايرانquot;.