إسلام آباد: قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف انه ينبغي على الإعلام الغربي وقف ماأسماها بالحملات المسعورة ضد البرنامج النووي مؤكدا احتفاظ بلاده على الحد الادنى من الرادع النووي ومواصلة تطوير وتقوية برنامج الصواريخ الذاتية الصنع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم مع الفريق متقاعد خالد قدواي مدير عام قسم التخطيط الاستراتيجي المشرف على مراقبة الاسلحة النووي بمدينة روالبندي. وقال مشرف انه يجب على الغرب ان يدرك بأنه لن يكون هناك اي مساومة على البرنامج النووي وقدراته مؤكدا توافرالسلامة النووية.

نواز شريف: عدم اعادة القضاة المعزولين قد يفقد زرداري شعبيته

الى ذلك قال نواز شريف زعيم الرابطة الاسلامية الباكستانية المشاركة في الحكومة الائتلافية ان آصف علي زرداري رئيس حزب الشعب الباكستاني يخاطر بشعبيته اذا فشل في اعادة القضاة المعزولين منذ نوفمبر الماضي الى مناصبهم.

واكد شريف في تصريح صحفي اليوم انه يصر على اعادة تنصيب رئيس المحكمة الاتحادية العليا افتخار محمد شودري و60 قاضيا من خلال قرار برلماني بحسب الاعلان المتفق عليه من قبل احزاب الائتلاف الحاكم وليس عن طريق حزمة من التعديلات الدستورية التي اقترحها حزب الشعب التي ما زالت قيد الدراسة.

وأضاف بانه يشعر بخيبة امل لان زرداري اخفق في الايفاء بوعده مشيرا الى ان اللوم سيقع على كاهل الحزب الذي ينكث بالوعد. واوضح ان اقتراح التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب الشعب الباكستاني سيكون بمثابة قبول القرارات غير الدستورية التي اصدرها مشرف في نوفمبر الماضي والتي نجم عنها فصل القضاة.