سجناء لإيلاف: لا يمكن حتى الآن إحصاء عدد القتلى
بهية مارديني من دمشق: علمت ايلاف مساء امس ان اضطرابات سجن صيدنايا العسكري انتهت وسط تسريبات عن خبر رسمي سيتحدث عن 10 الى 12 قتيلا بين السجناء ، الا انه لم يصدر حتى صباح اليوم ولم يتم التاكد من الارقام الحقيقية نظرا للتكتم الشديد ، فيما اوردت اللجنة السورية لحقوق الانسان ، quot;محسوبة على التيار الاسلامي ومقرها خارج سورياquot; ، أسماء 9 قالت انهم من السجناء القتلى ، ولم يصدر أي بيان رسمي او خبر على التلفزيون السوري الرسمي او الصحف والمواقع السورية ، في حين اوردت قناة الدنيا السورية الخاصة خبر الاضطرابات في سجن صيدنايا وطمأنت ان السلطات وعدت اهالي المعتقلين في سجن صيدنايا العسكري برؤية ابناءهم قريبا ، وذلك اثر قلق كبير بين اهالي المعتقلين داخل وخارج سوريا خشية على اقاربهم من سجناء صيدنايا .

وابدت 9 منظمات حقوقية quot;داخل سورياquot; منها منظمات كردية اسفها لاحداث سجن صيدنايا العسكري ، وسط تاكيدها على عدم معرفتها لاية معلومات دقيقة حول ما حدث ، مناشدة للرئيس بشار الاسد بالتدخل .
ولدى سؤال ايلاف لبعض السوريين عماحدث في سجن صيدنايا اعتبر فادي السيروان quot;28 عاما quot; ان ما يقال مجرد اشاعات لان المواقع السورية على الانترنت لم تورد الخبر ، واضاف عادة ما تبث الفضائيات مثل هذه الاشاعات عن سوريا .

فيما قال سامر quot;32 عاما quot; quot;ان ماحدث في سجن صيدنايا يحدث في كل بلاد العالم ولكن المشكلة ان سوريا يتم التركيز عليها لان الخبر الرسمي مغيب ، والحل في رايي ان يتم الاعلان عما يحدث بوضوح حتى لايتم تضخيمه وحتى لايكون اي ايراد لاي خبر عنه هو غاية اية وسيلة اعلاميةquot; ، على حد قوله .
من جانبها طالبت نسرين quot;47 عاما quot; الحكومة السورية ووزارة الاعلام باداء دورها والاعلان بشفافية عما يحدث باستمرار .