بيروت: اعلن وزير الاتصالات اللبناني جبران باسيل اليوم ان مئات اللبنانيين تلقوا اتصالات هاتفية تتوعدهم في حال تعاطفهم مع حزب الله.

وقال الوزير اللبناني ان quot;مئات الاشخاص في لبنان تلقوا رسائل تهديد عبر الهاتف الارضي عبارة عن رسالة مسجلة تبدأ بالقول quot;هنا دولة اسرائيلquot;.

وقالت امرأة تلقت هذه الرسالة على هاتفها طلبت عدم الكشف عن اسمها ان التهديد يأتي بصوت رجل يتكلم بالعربية ويقول quot;هنا دولة اسرائيل ننصحكم بعدم التعاطف مع حزب الله والا سنوجه ضربة قاسية للبنان.quot;

واوضحت ان المخابرة حسب رقم المتصل تدل على انها من الخارج.

واوضح باسيل انه وجه رسالة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يحتج فيها على هذه الاتصالات الهاتفية. واضاف باسيل quot;نعتبر ما حصل خرقا لقرار مجلس الامن 1701quot;.

وكان هذا القرار وضع حدا لهجوم عنيف شنته اسرائيل على لبنان في تموز/يوليو 2006 بعد قيام عناصر من حزب الله بأسر جنديين اسرائيليين على الجانب الاسرائيلي من الحدود مع لبنان.

واعلن مسؤول اسرائيلي في وزارة الدفاع طالبا عدم الكشف عن اسمه ان اسرائيل quot;تستخدم كل السبل المتوفرة لاضعاف حزب اللهquot; من دون ان ينفي او يؤكد ما ورد في اتهامات وزير الاتصالات اللبناني.

وابدت اسرائيل امتعاضها من استقبال الابطال الذي لقيه الاسرى المحررون في بيروت حيث جرت لهم مراسم رسمية شارك فيها رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري فضلا عن اعضاء الحكومة وزعماء الاحزاب السياسية. وقال باراك مساء الاربعاء ان quot;حزب الله عدو شرس وصلف وحقير يعتبر الحياة البشرية مجرد وسيلة للتبادلquot;.