واشنطن،كابول : اكد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني الاثنين للرئيس الاميركي جورج بوش التزام بلاده محاربة الارهابيين، وذلك خلال لقاء جمعهما في البيت الابيض.

وقال جيلاني في ختام محادثاته مع بوش quot;نحن عازمون على مكافحة المتطرفين وهؤلاء الارهابيين الذين يدمرون العالم ويجعلونه اقل امناquot;.

وقال بوش من جهته انه سمع quot;كلاما قوياquot; من جيلاني بشأن عزمه على مكافحة التطرف. واشار الى ان نجاح الحكومة الافغانية هو ايضا quot;من مصلحةquot; باكستان. واعطى بوش ضمانات ان الولايات المتحدة تحترم السيادة الباكستانية.

المخابرات الافغانية:باكستان تعد لهجمات ضد الهند

الى ذلك اتهم جهاز المخابرات الافغاني ضباطا باكستانيين يوم الاثنين بتدريب الاف المتشددين لكي يهاجموا مشروعات الطرق التي تقيمها الهند في افغانستان.

وكان مسؤولون افغان قد اتهموا جهاز المخابرات الباكستاني بشن سلسلة من الهجمات في الشهور الاخيرة الامر الذي زاد من توتر العلاقات بين البلدين الجارين الحليفين للولايات المتحدة.

وقالت الادارة الوطنية للامن في بيان quot;جهاز المخابرات الباكستاني مصمم على تعويق أنشطة الشركات الهندية في انحاء افغانستان.quot;

وأضاف البيان quot;لدى جهاز المخابرات نحو ثلاثة الاف ارهابي معظمهم اجانب يتدربون على التخريب لمهاجمة مشروعات الانشاءات الهندية داخل افغانستان.quot;

وكان مسؤولون افغان قد اتهموا جهاز المخابرات الباكستاني بانه وراء هجوم انتحاري على السفارة الهندية في كابول ادى الى مقتل 58 شخصا هذا الشهر وبتدبير محاولة اغتيال الرئيس حامد كرزاي في ابريل نيسان.

وتنفي باكستان هذه الاتهامات بشدة وتقول ان الحكومة الافغانية تحاول صرف الانتباه عن اخفاقها في وقف العنف المتصاعد والقضاء على تمرد طالبان.

وقالت الادارة الوطنية للامن ان شركة هندية فازت بعقد رصف طريق رئيسي في شرق افغانستان قرب الحدود الباكستانية. وقتل عدد من عمال الطرق الهنود في افغانستان حيث تعهدت الهند بانفاق حوالي 750 مليون دولار على مشروعات اعادة الاعمار.