عمان:اكد وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير ان بلاده بكافة مؤسساتها quot;تولي ملف اسرانا ومعتقلينا في الخارج وبشكل خاص في اسرائيل كل الاهتمام حتى ينتهي هذا الملف ويعود معتقلونا الى وطنهم معززين مكرمينquot;.

وقال خلال محاضرة القاها مساء اليوم في quot;منتدى الدستور الثقافيquot; ان وزارة الخارجية وفي كل الحكومات المتعاقبة quot;تضع ملف اسرانا ومعتقلينا في الخارج على قمة اولوياتها سيما معتقلينا في اسرائيلquot;. واوضح البشير ان جهود الدبلوماسية الاردنية اسفرت خلال السنوات الماضية عن كثير من الانجازات في هذا الملف وغيره من الملفات الاخرى وكان يجري العمل دائما على هذا quot;الملف بدبلوماسية هادئة لانه ملف حساس ويتطلب جهدا ومثابرة لمتابعتهquot;.

واكد بقوله انه وثمرة لجهود الدبلوماسية الاردنية quot;تم امس الاول الافراج عن ثلاث من ابنائنا جاؤوا من العراق وفي السنة الماضية تم الافراج عن اربعة من اسرانا في اسرائيلquot;. واضاف ان التطورات التي شهدتها الايام الاخيرة تدعونا كوزارة خارجية وكحكومة ان ندرس تاثيرات هذا الملف على بقية ابنائنا الذين ما زالوا في السجون الاسرائيلية.

وبين وزير الخارجية الاردني ان تأثير هذا الملف وما جرى على بقية ابنائنا هناك وعلى quot;الاردنيين الاربعة الذين تم استلامهم العام الماضي ليكملوا مدة محكوميتهم في الاردن تجعلنا نسعى دائما الى ضرورة معالجة هذا الموضوع باسلوب هادئquot;.

وقال البشير quot;هناك تساؤلات تثار حول طبيعة التفاهم الذي تم بين الحكومة الاردنية والاسرائيلية في هذا الصدد لكنني لا اريد ان اخوض في التفاصيل حتى تبقى ابوابنا مفتوحة لتحقيق النتيجة التي نريدها والتي هي طموحنا قبل طموح المواطنينquot;. واضاف quot;ان ابناءنا الغائبين سيبقوا الاحب الينا حتى يعودوا الى وطنهم ويتم الافراج عنهم بشكل كامل.