قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : قالت القوات الاميركية في العراق اليوم انها وجهت ضربة قاسية للمجاميع الخاصة المتعاونة والمتدربة في ايران واعتقلت عددا من عناصرها البارزة واسلحتها المصنعة في ايران كما اعتقلت اميرا لتنظيم القاعدة في مدينة الموصل الشمالية اضافة الى 15 مسلحا اخرين لدولة العراق الاسلامية وصادرت كميات كبيرة من الاسلحة والمعدات .

واضافت القوات في بيانات عسكرية الى quot;ايلافquot; انها جهت ضربة قاسية quot;الى شبكة المجموعات الاجرامية الخاصة صباح الجمعة بألقاء القبض على مقدم تسهيلات مالية بارز متدرب في ايران و خمسة مجرمين اخرين من مساعديه خلال عملية في منطقة ابو طبرة (17 كم شمال شرق بغداد) . واشارت الى ان المصادرالاستخباراتية قادتها الى موقع مقدم التسهيلات المالية الى المجاميع الخاصة والذي تم التعرف عليه كونه مسؤول عن توزيع مواد ايرانية مميتة بواسطة شبكات المجاميع الخاصة ومن خلال هذه الشبكات يتم توزيع هذه المواد الى منطقتي الشعلة والغزالية في بغداد . ولكونه قائداquot; في المجاميع الخاصة كان ايضاquot; يقود المجاميع التي تقوم بتنفيذ هجمات مستخدمة العبوات الخارقة للدروع ضد القوات العراقية وقوات التحالف . وقد اقتربت قوات التحالف من مواقع الاشخاص المستهدفين عندما قام المستهدف بتعريف نفسه الى القوات كشخص مطلوب فتم اعتقاله مع خمسة من مساعديه . والمجاميع الخاصة مصطلح تطلقه القوات الاميركية على عناصر من جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر او منشقين عنه .

كما قامت المصادر الاستخباراتية بينما كانت في ذلك الحين مجاميع القوات الخاصة رهن الاعتقال بتقديم تقرير بأن المنظمات الاجرامية في صراع مالي منذ هروب قياداتهم الى ايران قبل هجوم الجيش العراقي الى مدينة الصدر في ايار (مايو) الماضي . وبأعتقال مقدم التسهيلات المالية مع خمسة من مساعديه تواصل قوات التحالف تمزيق وتفكيك شبكات المجاميع الاجرامية .

إعتقال 15 مسلحا شمال العراق

اعتقلت قوات الامن العراقية 15 مسلحا خلال عمليات منفصلة شمال العراق حيث اعتقلت الفرقة الثالثة للجيش العراقي قائد خلية عبوات ناسفة للقاعدة في العراق بالقرب من سنجار الشمالية هو امير عمليات العبوات الناسفة في الموصل الشمالية والذي تم الابلاغ عن كونه قد جاء الى المنطقة لتجنب اعتقاله في الموصل .

كما اعتقل فريق الاسلحة والتكتيكات الخاص في الموصل في عملية في الموصل عضو في دولة العراق الاسلامية وهي التنظيم المتقدم للقيادة الاجنبية للقاعدة في العراق مع خمسة اخرين . ونفذ فريق الاسلحة والتكتيكات الخاص في الموصل العملية لتطهير ضفة نهرافرات من الاوكار المستخدمة من قبل دولة العراق الاسلامية والقاعدة في العراق لتخزين الاسلحة والمهربين والاسلحة والمعدات عبر النهر . والقت الفرقة الثانية في الجيش العراقي القبض على اربعة اعضاء اخرين في دولة العراق الاسلامية في منطقة الهود والتي تبعد ما يقارب 55 كلم جنوب الموصل حيث تم الابلاغ عن كونهم متورطين بخلايا عبوات ناسفة في المنطقة . يذكر ان احد المعتقلين هو مقدم تسهيلات ارهابي بارز ويقوم بالتجنيد في منطقة وادي نهر دجلة .

واعتقلت الفرقة الثانية من الجيش العراقي في حي الكرامة عضو في خلية عبوات ناسفة يقوم بتصنيع وزرع العبوات الناسفة والمتفجرات المصنعة محليا وهو جزء من خلية في دولة العراق الاسلامية ومقدم تسهيلات عبوات ناسفة في حي الكرامة . واعتقل فريق الاسلحة والتكتيكات الخاص في تلعفر في محافظة الموصل عضوين بخلية في دولة العراق الاسلامية يقومان بتقديم التسهيلات للارهابيين وقد تم اخضاع احدهم الى فحص TNT وكانت نتيجة الفحص ايجابية على يديه .

مصادرة 13 عبوة ناسفة

قاد مسؤولون الشرطة العراقية عملية تفتيش مشتركة في منطقة الأمين شرق بغداد وصادروا 13 عبوة ناسفة ضد الأفراد وكمية كبيرة من ذخيرة مدفع الماكينة .وكانت فصيلة رجال الشرطة من قوات الأمن العراقية من الكتيبة الأولى , اللواء الرابع , فرقة الشرطة الوطنية العراقية الأولى كرأس حربة لعملية التفتيش كما أن جنود أميركيين من السرية الأولى كتيبة الأسلحة شاركت معها في تنفيذ تفتيش بعد تلقى معلومات بخصوص مكان ووصف عام لمخبأ سلاح فقامت القوات بالتحرك إلى مبنى مجلس القطاع في حي الأمين ومع الأسلحة والمعلومات الدقيقة ومعدات الكشف عن الألغام لم يكن صعبا على الشرطة إكتشاف المخبأ , وقد صودروا 13 عبوة ناسفة ضد الأفراد ,ومئات الطلقات الخاصة بالرشاشات الخفيفة ومدافع الماكينة , 4 لوحات سيارات مزيفة .

وقال الملازم أول إيريك تشاب مان قائد الفصيلة الأولى أن إكتشاف هذه الأسلحة في المخبأ تم قبل أن يستخدمها المسلحون لإستهداف المدنيين الأبرياء . واضاف ان هذه العملية هى إحدى عمليات وحدات الشرطة الوطنية التي تمت إعدادها وتنفيذها وتمويلها مع القوات الأميركية لدور إستشاري ,. وقال إنه دليل أخر أن قوات الأمن العراقية قادرة ومستعدة أكثر من أي وقت مضى لتأخذ المسؤولية كاملة لسلامة وأمن العراق .

اعتقال 10 عناصر للقاعدة

أعتقلت قوات الامن العراقية ثمانية ارهابيين واحتجزت اثنين اخرين خلال عمليات منفصلة نفذت في محافظة ديالى شمال شرق بغداد .واعتقلت قوات العمليات الخاصة العراقية بتاريخ 6 أب في منطقة حوض نهر ديالى اثنين مشتبه بانتمائهم الى شبكة تابعة للقاعدة في العراق . يعتقد قيام الاشخاص بتجنيد وتدريب النساء الانتحاريات في حي بعقوبة القديم من المدينة .

اعتقلت قوات العمليات الخاصة العراقية اربعة ارهابيين من القاعدة حسب مذكرة صادرة من وزارة العدل كما اعتقلت اثنين اخرين بالقرب من المقدادية . كما القى فوج طوارئ بغداد الوطني خلال عملية منفصلة نفذت في حوض نهر ديالى القبض على اثنين من اعضاء دولة العراق الاسلامية .

مصادرة اسلحة والعثور على جهاز التفجير

صادر جنود الفرقة المتعددة الجنسيات ndash; بغداد والشرطة العراقية على اسلحة وقنبلة موضوعة على ممر الطريق في مقاطعة الرشيد جنوب بغداد .كماعثرجنود على مخبآ اسلحة خلال عملية البحث في حي الامل ويحتوى على اربعة بنادق كلاشنكوف, واربعة مخازن كلاشنكوف, خمسة مسدسات وبندقية (اس كى اف) و1908 بنادق ليس في خدمة. وعثروا ايضا على قنبلة موقوتة على ممر الطريق اثناء الدورية. وقد دمرت فريق التخلص من الذخائر القنبلة.

وقال المتحدث باسم اللواء الاول فريق قتال, الفرقة الرابع مشاة والفرقة المتعددة الجنسيات ndash; بغداد الرائد ديف اولسون quot; التعاون من جانب المواطنين في المقاطعة يرحع ذلك الي تحسين الوضع الامنية في جميع انحاء الرشيدquot;. ان شريكنا القوات الامنية العراقية بدا التولي على زمام المبادرة في اطار المقاطعةquot;.

اعتقال عصابة بحي الكرادة في بغداد

احتجزجنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد ارهابيا القاعدة في العراق مع احد مرافقيه شرق بغداد .فقد تلقت الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد معلومات من وحدة قريبة تفيد بوجود الارهابي في منطقة عملياتهم فأحتجزت الدورية الرجل المطلوب ومطلوب أخر خلال تنفيذ عملية استهدفت على وجه التحديد الارهابي في الكرادة شرق بغداد وهم متورطين في هجوم انتحاري وقع مؤخرا في الكرادة اضافة الى تورطهم في شبكات تفخيخ السيارات والعبوات الناسفة في الكرخ و المناطق المحيطة بها في بغداد .

وقال المتحدث بأسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد جوي سولنجر quot;ان هذه العملية الناجحة والتي ادت الى اعتقال ارهابي من القاعدة في العراق سوف تؤدي بدون شك الى انقاذ حياة مواطنين عراقيين ابرياء . لقد اثبت هذا المشتبه به في الماضي استعداده لمهاجمة وقتل المدنيين والمدافعين عن حريتهم و الان لابد له من مواجهة العدالة .quot;

الاستيلاء على مخبأ للأسلحة في بغداد

استولى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخبأ للأسلحة في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد ضم هاون ايراني الصنع من عيار 120 ملم و 16 هاون ايراني الصنع من عيار 81 ملم و39 هاون من عيار 82 ملم و سبعة هاونات من عيار 60 ملم وقذيفة من عيار 73 ملم واربعة قنابل دخانية لبندقية من عيار 40 ملم و صاروخين صينيا الصنع من عيار 107 و ثلاث الغام مضادة للأفراد و 115 قنبلة يدوية عراقية الصنع و 200 حشوة دافعة و 120 اطلاقة من عيار 12.7 ملم و 50 اطلاقة من عيار 5.56 ملم و 11 خرطوش و 60 صاعق من نوع M6 و 50 صاعق من نوع M5 و رأس تفجيري .

وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد المقدم في الجيش الاميركي ستيف ستوفرquot; ان جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد مستمرون في التواجد في شوارع بغداد والتحدث الى الشعب العراقي وان نتيجة شراكتنا مع قوات الامن العراقية واندماجنا فضلاعن تسيير دوريات مكافحة و استعادة مخابئ الاسلحة و الذخائر و الارهابيين والعناصر الاجرامية التي تحاول الاختباء . ان رسائلنا واضحة وهي اننا لن نكف عن السعي في توفيراحياء امنة لسكان بغداد .quot;