أسامة مهدي من لندن : اعلنت القوات الاميركية اليوم مقتل اثنين من جنودها واصابة ثالث بانفجار عبوة ناسفة في بغداد وبذلك يرتفع عدد قتلاها منذ دخولها الى العراق عام 2003 الى 4131 عسكريا .. واشارت الى اعتقال ممول مالي للقاعدة وقائد خلية مسلحة مرتبطة بأيران .

وقالت القوات الاميركية في بيان الى quot;ايلافquot; اليوم ان اثنين من جنودها قتلا وجرح اخر بعد ان ضربت عبوة ناسفة دوريتهم شرق بغداد . واوضحت ان الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد ليست مخولة بالاعلان عن أسماء الجنود الاميركان الذين قتلوا اثناء الخدمة في العراق وانما يتم الاعلان عن اسمائهم عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الدفاع الاميركية وهو :

http://www.defenselink.mil/ حيث يتم هذا الاعلان بعد 24 ساعة من ابلاغ ذوي القتيل من الدرجة الاولى . وبذلك تكون القوات الاميركية قد خسرت خلال الايام الخمسة الاولى من الشهر الحالي اربعة جنود . وبمقتل هذين الجنديين ترتفع حصيلة خسائر القوات الأميركية في العراق منذ بدء العمليات العسكرية في آذار (مارس) عام 2003 الى 4131 قتيلا.

اعتقال قائد خلية مرتبطة بأيران

اعتقلت القوات العراقية والاميركية في منطقة الرشيد جنوب بغداد quot;احد عناصر المجاميع الاجرامية الخاصةquot; يقود مجموعة مسلحة حيث تم القاء القبض عليه عندما كان كل من جنود السرية الرابعة الفوج الاول ورجال الفوج الاول اللواء السادس الفرقة الثانية الشرطة العراقية يقومون بدورية امنية مشتركة في منطقة ابو جير حيث كان المعتقل مطلوب لقيامه بأعمال عنف ضد القوات حيث تم نقله الى قاعدة قوات التحالف لغرض الاستجواب.

الرائد ديف اولسن المتحدث الاعلامي في اللواء القتالي الاول,فرقة المشاة الرابعة تحدث قائلاًquot; لقد تعهد جنود اللواء القتالي الاول من فرقة المشاة الرابعة بتقديم الدعم والاسناد الى قوات الامن العراقية في عملياتهم الامنية الجارية في منطقة الرشيد في جنوب بغداد ,وسيواصل جنودنا وقوات الامن العراقية عملهم من اجل امن وسلامة واستقرار المنطقةquot;.

اعتقال ممول مالي للقاعدة في ديالى مع 4 اخرين

أعتقلت قوات العمليات الخاصة العراقية خمسة ارهابيين من القاعدة في العراق في منطقة الخالص على بعد 13 كيلومتر شمال بعقوبة شمال شرق بغداد .

ونفذت قوات العمليات الخاصة العراقية العملية تبعا لمذكرة صادرة من وزارة الداخلية لاعتقال قائد الخلية وهو ممول مالي ومدير استخبارات للقاعدة في العراق اضافة الى أعضاء اخرين في هذه الخلية مطلوبين لقيامهم بتصنيع وزرع العبوات الناسفة .

كما تم الاستيلاء على مخبأ اسلحة ضم 17 قذيفة هاون عيار 60 ملم ومدفعي هاون عيار 80ملم وقاذفة صاروخ يدوية (ار بي جي) في منطقة غرب الرشيد ببغداد واثنين من انابيب مدفع هاون عيار 81ملم في منطقة غرب الرشيد ببغداد وسلمت الشرطة العراقيةالاسلحة الى جنود الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد.

وقال المتحدث باسم الفرقة المتعددة الجنسيات والفرقة الرابع مشاة المقدم ستيف ستوفر quot; انة امر في غاية السرور ان نرى قوات الامن العراقية وابناء العراق القيام بدور فعال في توفير الامن لشعبهمquot;.

العثور على مخبأ يحتوي على 100 رطل من متفجرات

قادت معلومة جنود من الجيش العراقي و قوات التحالف الى مخبأ في منطقة المحمودية جنوب بغداد .فقد عثر جنود من الفوج الاول من اللواء 25 من الفرقة 17 من الجيش العراقي وقوات التحالف على مخبأ يبعد حوالي 35 كلم جنوب غرب بغداد . وتضمن المخبا على حقيبة زنة 100 رطل من متفجرات C-4 واربعة قوالب من متفجرات C-4 موصولة بأسلاك و ثلاث بنادق كلاشنكوف و مسدس عيار 9 ملم و مدفع دوشكا مع 400 اطلاقة و عدة مئات من ذخائرمختلفة و خمس مؤقتات تفجير موصولة وناظورقنص و ثلاث ستر واقية . واعتقل الجيش العراقي ثلاثة رجال كانوا يمتلكون المخبأ فيما تم تسليم المواد الى مجمع الجيش العراقي في اللطيفية لغرض التدمير .

وقال قائد وحدة التحالف في المنطقة العقيد في الجيش الاميركي دومينيك كاراسيلوquot; ان كل معلومة تقود الى مخبأ هي خطوة اخرى نحو مستقبل مشرق في العراق وبرهان اضافي على ان الشعب العراقي مستعد للسير قدما .quot;