صعدة : بدأت في صعدة اليوم أعمال اعادة اعمار مادمرته الحرب الاخيرة التي طالت بعض المناطق، بأستئناف تنفيذ المشاريع التنموية التي توقفت منذ اربع سنوات بالمحافظة.حيث دشن محافظ صعدة حسن محمد مناع أعمال السفلته والتحسين لمداخل وشوارع مدينة صعدة الرئيسية بطول 10كم وبتكلفة اربعة مليارات ومأتين مليون ريال.

وأكد المحافظ جدية الدولة في إعادة إعمار المحافظة وتنميتها من خلال تعويضها ما فاتها من مشاريع تنموية خلال السنوات الاربع الماضية بسبب الفتنة والحرب. وأعتبر مناع أستئناف هذه الإعمال دليل قوي وعملي علي بدء تحرك عجلة التنمية في المحافظة لانها شريان رئيسي يحفز كافة القطاعات الاستثمارية والسياحية ويسهل الحركة والتنقلات للافراد والبضائع وينشط الحركة التجارية والتسويقية والعمرانية.

من جانبه كشف وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم عن إنشاء وحدة تنفيذية بمحافظة صعدة, لحصر كافة الأعمال المطلوب إستكمال الدراسات والتصاميم لجميع المشاريع وتجهيز وثائق المناقصات, وحل مشاكل الطرق المتعثرة, لضمان تنفيذها في وقتها تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإعادة إعمار المحافظة وتنميتها .

وأوضح الوكيل أن الوزارة أعدت مخططا لتنفيذ طرق بمحافظة صعدة بطول 187 كم خلال العامين الجاري وفقا للتوجيهات الإستثنائية المقرة من مجلس الوزارء .

وأضاف أن عدد مشاريع الطرق الإستراتيجية والرئيسية التي يجري تنفيذها حاليا في المحافظة تبلغ 20 مشروعا بطول ألف و65 كم ,تم إنجاز 400كم منها حتي اليوم .