بيروت:تمنى رئيس (اللقاء الديمقراطي) النائب وليد جنبلاط اليوم على رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان دعوة الافرقاء السياسيين الى الحوار لحل جميع المشاكل في البلاد. وجاء كلام جنبلاط عقب زيارة قام بها الى رئيس مجلس النواب نبيه بري للتشاور معه في تثبيت اجواء التهدئة في لبنان ولاسيما ان الحكومة اليوم تواجه ملفات كبيرة اهمها التعيينات العسكرية والادارية.

وشدد جنبلاط في تصريح للصحافيين على التهدئة quot;لانه جرت اجواء تشنج في الاونة الاخيرة وهذا لا يعالج الا بالحوارquot;. وقال جنبلاط quot;اتمنى على الرئيس سليمان الدعوة الى الحوار الوطني الذي من خلاله نعالج كل المشاكل مع الاخذ بعين الاعتبار الرواسب التي حصلت بسبب الاحداث الاخيرة لانه لا مفر من الحوار ومناقشة كل الامورquot; رافضا القول بوجود عقبات تعترض هذا الحوار.

واكد جنبلاط على عدم وجود اتصالات مباشرة مع (حزب الله) انما quot;هناك لجنة ميدانية مشتركة معه لتجنب اي مشاكل على الارضquot; قائلا quot;جميعنا لبنانييون ومعالجة موضوع السلاح يتم بالهدوء والتدرج والروية لحماية لبنانquot;.

يذكر ان حركة جنبلاط باتجاه عين التينة تأتي في سياق التحركات السياسية التي نشطت اخيرا لمعالجة ملف التعيينات الامنية والادارية التي تواجهها الحكومة الجديدة في اولى مهماتها وفي طليعة هذه التعيينات منصب قائد الجيش.