نواكشوط: اعرب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ عن quot;تفاؤلهquot; الاثنين في نواكشوط بعد محادثات وصفها بquot;الايجابيةquot; مع الجنرال محمد ولد عبد العزيز زعيم المجموعة العسكرية التي استولت على السلطة في موريتانيا في السادس آب/اغسطس، على ما افاد مصدر رسمي.

وقال للصحافيين quot;انا متفائل، لدي شعور بان المحادثات سوف تتواصل مع الجنرال الذي سنلتقيه مجددا. يمكننا ان نقول ان الاستقبال كان جيداquot;. وكان الاتحاد الافريقي اعلن بعد يومين من حدوث الانقلاب انه quot;سيعلقquot; عضوية موريتانيا quot;حتى تشكيل حكومة دستورية في هذا البلدquot;.

وقال بينغ الاثنين quot;لسنا هنا للحديث عن فترة انتقالية، نحن هنا للعودة الى وضع طبيعيquot;. واضاف quot;لم نأت من اجل توجيه تهديدات. لا نبحث عن حل مع تهديداتquot;. واوضح quot;نحن بصدد البحث عن المخرج من الازمة (المتعلقة بالجنرال ولد عبد العزيز)، انها مرحلة انتقالية، سوف نرىquot;.

ثم التقى بينغ ممثلين عن الطبقة السياسية الموريتانية من المؤيدين والمناهضين للانقلاب. ويحكم موريتانيا مجلس عسكري منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس الذي اطاح بسيدي ولد الشيخ عبد الله، اول رئيس انتخب ديموقراطيا منذ استقلال هذا البلد العام 1960، في آذار/مارس 2007.