بيروت: اعتبر رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان ان الوحدة بين اللبنانيين تقتضي مصالحة حقيقية وحوارا صادقا في ما بينهم. جاء كلام الرئيس سليمان خلال استقباله اليوم وفدا من نقابة الصحافة اللبنانية برئاسة نقيب الصحافة محمد بعلبكي حيث شدد امامه على تلازم الامن والرغيف وواجب السلطة في تأمين هذين الامرين لجميع اللبنانيين في مختلف المناطق من دون استثناء.

وراى سليمان ان quot;الوحدة الوطنية بين اللبنانيين تبقى هي الاساس لتحقيق ما يصبون اليه وهذا يقتضي بطبيعة الحال قيام مصالحة حقيقية وحوار صادق بين اللبنانيين ينتهي الى تلاقي الافكار على ما فيه خير البلادquot;. وعن العلاقات اللبنانية - السورية قال سليمان quot;يجب ان تكون هذه العلاقة مبنية على الصدق والصراحة لا على الخجل ولا على الكذب لكي لا يكون هناك خصام فالحل مع الشقيقة سوريا هو الود والتعاون الصادق القائم على حفظ مصالح البلدين في مساواة كليةquot;.

وفي ما يتعلق بالامن ومسؤولية القوى العسكرية في بسطه على جميع انحاء لبنان اعتبر سليمان ان المسألة quot;لا تتوقف فقط على عديد القوة العسكرية وان كان ذلك ضروريا لكنه لا يكفي وحده اذ لا بد من ان يساند هذا العمل العسكري الذي يسعى الى تحقيقه عديد الجيش والقوى العسكرية بارادة المصارحة وبالنية الصادقة بين جميع الافرقاء على تفادي الاخلال بالامنquot; مضيفا quot;لا يوجد اي جيش في العالم بامكانه تحقيق الامن في ظل حرب اهلية شاملةquot;.